رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

عيد الأم الهندي.. تعرفي على موعده وكيفية الاحتفال به

كتب: منة الصياد -

08:00 م | الإثنين 15 مايو 2023

عيد الأم الهندي - تعبيرية

عيد الأم الهندي واحد من احتفالات دولة الهند بالأمهات لإظهار التقدير والحب لهن، والاعتراف بالعمل الجاد والتضحيات التي تقدمها كل أم لأبنائها وأسرتها بشكل دائم، ويتم الاحتفال به في شهر مايو من كل عام.

عيد الأم الهندي

عيد الأم الهندي المعروف أيضًا باسم Mothering Sunday، هو يوم مخصص للاحتفال وتكريم الأمهات والشخصيات الملهمة من النساء في الهند على إسهاماتهن وتضحياتهن ولعب أدوار البطولة تجاه عائلاتهن ومجتمعهن، وفق ما ذكرته صحيفة «تايمز» الهندية.

الاحتفال بعيد الأم الهندي في مايو

وعادة ما يتم الاحتفال بعيد الأم الهندي يوم الأحد الثاني من شهر مايو كل عام في العديد من البلدان، منها الهند والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وخلال الاحتفال بعيد الأم الهندي، يقوم الأطفال والأزواج وأفراد الأسرة بإظهار التقدير والحب لأمهاتهم من خلال تقديم الهدايا والبطاقات التذكارية وغيرها من طرق الاحتفال المختلفة تعبيرا عن الامتنان والمودة لكل أم، كما يتم احتسابه يوم عطلة.

تكريم الآلهة الأم

ونشأت فكرة الاحتفال بعيد الأم في الهند بشكل مستوحى من الولايات المتحدة، حيث تم الاحتفال به لأول مرة عام 1914، ومنذ ذلك الحين انتشر التقليد في عدد من دول العالم، ويتم الاحتفاء به في تواريخ مختلفة بعدد من بلدان العالم الغربي، ولكن الأكثر شيوعًا هو يوم الأحد الثاني من شهر مايو في كل عام، ويعود تاريخ عيد الأم إلى العصور القديمة، عندما أقام الإغريق والرومان مهرجانات واحتفالات تكريما للآلهة الأم ريا وسيبيل.