رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

استشاري تربوي عبر قناة الناس: إشراك الأطفال في حل مشكلات الأسرة يعزز ثقتهم بأنفسهم

كتب: شريف سليمان -

11:51 م | الإثنين 08 مايو 2023

الدكتورة إيمان الريس استشاري نفسي وتربوي

حذرت الدكتورة إيمان الريس استشاري نفسي وتربوي، من سلوكيات تفعلها الأم أو الأب وتتسبب في جعل شخصية الأطفال والأبناء ضعيفة.

وقالت «الريس» خلال حوارها مع الإعلامية سالي سالم مقدمة برنامج «البيت» على قناة الناس: «يجب أن نتجنب التشجيع السلبي، فلا نقول للطفل لن تستطيع فعل كذا، هذا الأمر يفقد الثقة بنفسه، والتحفيز الإيجابي أقوى بكثير عند الطفل، وطالما أقل من 12 سنة يجب أن نستمر في متابعته خطوة بخطوة، وفي أول 7 سنوات من حياة الطفل يتم تشكيل 22 مهارة، وبالتالي يجب أن نتعامل مع الطفل كبني آدم لا كطفل حتى يكتسب هذه المهارات».

ضرورة منح الطفل المساحة الشخصية 

وتابعت الاستشاري النفسي والتربوي: «يجب منح الطفل مساحة حرية متعلقة بالزي والأكل والتصرفات بأدب واحترام، ويجب أن نربي الطفل على أن الله رقيب عليه حتى يتقيه في كل خطوة، كما يجب أن نبعد أبنائنا عن مشكلاتنا في البيت من أجل تعزيز ثقتهم بأنفسهم مثل المشكلات المادية، كما أنه من المهم عمل طاولة حوار، حتى يكتب كل شخص اقتراحاته للحل، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على كل المشكلات».  

انطلاقة قناة الناس

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.