رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تفاصيل أسبوع الموضة المصري بعد وضعه على الأجندة الدولية

كتب: محمد عزالدين -

07:42 ص | الإثنين 08 مايو 2023

عرض أزياء

تتغير صيحات الموضة بتغير الزمان، كما تتغير بثقافة كل دولة وما يناسبها ليتوافق مع عاداتها وتقاليدها، بجانب ما يتوافق مع جسم كل شخص، للتوافق في النهاية مع الموضة وبأسعار مناسبة للجميع.

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة وأحد مؤسسي مجلس التصميم والموضة المصري، إنه جرى إنشاء مجلس التصميم والموضة المصري منذ 4 سنوات، ويهدف لعمل أسبوع الموضة المصري منذ فترة طويلة، وجرى التقدم لغرفة صناعة الأزياء والموضة الفرنسية بوضع مصر على خريطة الموضة العالمية، وجرى إدخال مصر على الأجندة الرئيسية لأسابيع الموضة العالمية.

إنشاء مجلس التصميم والموضة 

وأضافت خلال لقاء ببرنامج «مساء dmc»، المذاع على قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، أنه حتى يتم الموافقة على أن تصبح مصر على أجندة الموضة العالمية يجب أن يشارك على الأقل من 17 إلى 20 مصمما، وكان هذا غير متاح في 2008.

ولفتت إلى أنه جرى العمل منذ 2008 وحتى الآن في الجامعات المصرية ومدارس الموضة والشباب المصري الذي سافر للخارج للدراسة خارج مصر في التصميم، كما جرى عمل ورش عمل ومعارض كثيرة مع الشباب المصممين، وجرى الوصول في النهاية لمرحلة رائعة بأنه أصبح هناك مصممون شباب مصريين يبيعون تصميماتهم خارج مصر ومستواهم ممتاز.

أسبوع الموضة المصري

وأوضحت أن جهود المجلس الذي يتكون من 5 مؤسسين في إطلاق أسبوع الموضة المصري الجمعة المقبل في المتحف المصري.

من جهتها قالت مي جلال، مصممة أزياء، إنه يوجد في مصر مصممون كثر للغاية، وبجودة مرتفعة، كما أنه يوجد أسعارا لهذه المنتجات متفاوتة بشكل كبير، ويوجد مصممين مصريين في الإكسسوارات والحقائب والأحذية والملابس والسواريه.