رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية طقس غريب للزواج.. «قهوة بالملح بدلا من السكر للعريس»

كتب:  نهى نصر -

07:34 م | السبت 06 مايو 2023

شرب القهوة

لكل بلد عادات وطقوسها الفريدة في أوقات الزواج وتتميز بها، ففي تركيا هناك عادة فريدة من نوعها عندما يقبل العريس على الزواج وهى أن يشرب الشخص قهوة مالحة بدلا من السكر وعلى العريس أن يشرب تلك القهوة كاملة، دون أن تَظهر عليه أيّ علامة من علامات النفور أو التعجب وذلك بحسب موقع «ياماك التركي».

عادات الزواج في تركيا 

سبب تناول العريس للقهوة بالملح بدلا من السكر وذلك لمعرفة مدى التحمّل والصبر الذي سيعطيه لعروسه، فيوضع له في فنجان القهوة كمية من الملح، فإذا شربها بنفور، دلّ ذلك على قلة صبره واحتماله، أما إذا شربها بكل راحة وسرور دلّ ذلك على صبره وحبه لها.

على الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض الدول اتخذت تناول القهوة بالملح بدلا من السكر مشروب مفضل، حيث الغالبية تفضل القهوة المحلية بالسكر أو تناولها مع الحلوى وذلك نظرا لأن هذه الحيلة تزيل بعض المرارة وتبرز النكهات الأخرى، التي قد تضيع لولا ذلك.

فوائد تناول القهوة بالملح 

أشارت بعض الدراسات العلمية أن إذا كانت القهوة الخاصة بالشخص بها مرارة شديدة، فيجب وضع القليل من الصوديوم «الملح» وسوف يكتشف أن المذاق ستصبح له نكهة غير متوقعة من قبل  وذلك لأن أن أيونات الصوديوم تعمل على كبح طعم المرارة وتجعل نكهة القهوة أكثر جاذبية بحسب ما نشرته العربية نت نقلا عن صحيفة «مترو» البريطانية.