رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

5 نصائح للأمهات لتعليم الطفل الرضيع السباحة.. «حافظي على هدوئه»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

04:08 م | الإثنين 08 مايو 2023

تعليم الأطفال الرضع السباحة

تفضل العديد من الأمهات أن يبدأ طفلها الرضيع في تعلم السباحة منذ الصغر، لكنهن قد يجدن صعوبة خلال التدريب خوفا على أبنائهن، لذا تستعرض «هن» خلال التقرير التالي أفضل النصائح التي يمكن للأم اتباعها خلال ممارسة رياضة السباحة، وذلك وفقا لما نشرته مجلة «elle».

نصائح للأمهات لتدريب أطفالهن على السباحة

كلما كان الطفل أصغر سنًا، فإن احتمالية تواجده في المسبح براحة أكبر تزيد، وإليكِ بعض النصائح للتعامل مع طفلكِ أثناء ممارسة للرياضة:

يفضل أن تبدأ الأم بحوض الاستحمام أولًا، ولكن من الضروري عدم ترك الطفل لوحده أثناء استحمامه، مع تجنب دخول كمية كبيرة من الماء داخل آذانه، فهذه الطريقة ستساعده على التأقلم على تواجده في الماء دون أن يخاف فيما بعد.

في المرحلة الثانية، عندما تقرري أن يذهب طفلكِ إلى دروس السباحة، فأول نصيحة هي ألا تجعليه يتناول الطعام قبل التدريب، بل يجب الإنتظار عليك الانتظار لمدة ساعة قبل الدخول إلى المسبح، وذلك لعدم إصابة الطفل بالمرض أو استرجاع الطعام في المسبح.

كيف تجعلي طفلكِ الرضيع مستعدا لتدريب السباحة؟

التأكد من أن المكان الذي يتدرب فيه الطفل، نظيف، حتى لا يصاب الطفل بأي نوع من الأمراض الجسدية، وأكد الأطباء على أهمية عدم مشاركة الأطفال المصابين بالحمى أو الطفح الجلدي أو الإسهال أو أي أعراض للعدوى في برنامج الألعاب المائية.

لا تدخلي الطفل إلى حمام السباحة  إذا كان يبكي بشدة، لأنه سيشعر بالتعب والخوف الشديد إذا أجبرتيه على ذلك.

لا تتركي الطفل يكمل درس السباحة إلى آخره، إذا لاحظتي عليه علامات التعب والإرهاق، وشعر الطفل بالضيق أو عدم الراحة ، امنحيه قسطًا من الراحة.