رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لطلاب الثانوية العامة.. أكلات ومشروبات تزيد التركيز وتمنع التوتر

كتب:  نهى نصر -

04:12 ص | الخميس 04 مايو 2023

الثانوية العامة

حالة من القلق تسيطر على طلاب الثانوية العامة، نظرا لاقتراب موعد بدء الامتحانات، التي تمثل مرحلة مصيرية للجميع، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن الطرق المختلفة التي تزيد من نسبة التركيز، وتساعد على ثبات المعلومة، فضلا عن التخلص من التوتر، ونتيجة لذلك، نستعرض في هذا التقرير، أكلات سريعة وخفيفة وصحية، تساعدهم على التركيز، لزيادة اليقظة.

أطعمة تساعد على التركيز

جاء على رأس الأطعمة الغذائية، البيض لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامين ب 12، والكولين، والسيلينيوم الموجودة في صفار البيض، ما يعمل في تعزيز صحة الدماغ ويسبب زيادة التركيز، بحسب موقع «مايو كلينك».

التوت من الأغذية التي يجب على طلاب الثانوية العامة الحرص على تناوله بشكل مستمر نظرا لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات التي تعزز الأداء العقلي، كما يجب تناول الشوكولاتة الداكنة، ومنتجات الكاكاو، لأنها تحتوي على مجموعة من المركبات التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى عقلك، وتحسين الذاكرة.

تناول المأكولات البحرية، إذ تؤدي الأسماك إلى تعزيز الذاكرة، وتعزيز صحة الدماغ بشكل عام، كما يفضل تناول عصير البنجر، لأنه يعمل على تقوية الذاكرة، خاصة أيام الامتحانات.

نصائح لطلاب الثانوية العامة 

يجب على طلاب الثانوية العامة، عدم الإكثار من تناول القهوة والشاي، ويفضل الاكتفاء بشرب فنجانين أو ثلاثة يوميا، وأيضا يفضل تناول عصير الليمون، لأنه يمنع التوتر والقلق.