رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ما قصة مسابقة حمل الزوجات في أستونيا؟.. عمرها 200 سنة والأثقل وزنا أكثر حظا

كتب: منة الصياد -

10:59 ص | الإثنين 01 مايو 2023

رياضة حمل الزوجات - تعبيرية

العادات الغريبة هي سمة العديد من الشعوب حول العالم، التي قد يصل بعضها إلى حد التنافس، ولعل من أبرز تلك الأمور رياضة حمل الزوجات التنافسية التي تشهدها دولة أستونيا، التي انتشرت بسرعة البرق بها قبل وقت طويل.

ما رياضة حمل الزوجات في أستونيا؟ 

لقد حدثت رياضة حمل الزوجة كظاهرة عامة قبل عدة قرون في أستونيا، حيث يُعتقد أنها انتقلت لها من دولة فنلندا في القرن الـ19، وتناقلت لها من خلال القصص والأساطير عبر مختلف الأجيال، ومنذ ذلك الحين، تكثر النظريات المتعلقة بأصلها، ولكن الأكثر شيوعًا هي رواية بشأن رجل يُدعى هيركو روسفو رونكاينن، وهو لص عاش في الغابة، واعتاد السرقة من القرى المجاورة، يقول البعض أن «هيركو» وعصابته كانوا يسرقون النساء، وتحديدا الزوجات من القرية وحملهن على ظهورهم.

ويقول آخرون إنّ «هيركو» قام بتدريب عصابته من الأشرار على حمل أكياس أثقل بشكل متزايد على ظهورهم محملة بغنائم السرقة، التي ربما تطورت إلى الرياضة التي نعرفها اليوم.

بطولة حمل الزوجات 

لكن في الوقت الحالي، تأتي مشاركة الزوجة في تلك البطولة برغبة منها، وذلك بتشبثها بزوجها، اعتقادًا منها أنها تتشبث بالحياة الزوجية السعيدة.

وتقام بطولة العالم الرسمية لحمل الزوجة في أستونيا منذ العام 1992، ويبلغ طول مسار الحواجز نفسه 253.5 متر من العوائق والعشب والرمال، ويجتازه الزوج حاملًا زوجته على ظهره.

وعند الاشتراك في المسابقة، يفضل أن تكون الزوجة خفيفة الوزن، وألا يزيد وزنها عن 49 كيلوجراما، لكن إذا كانت الزوجة وزنها أثقل من ذلك، فقد يحصل الزوج حينها على مكافآت مالية أكبر.