رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرفي على أفضل الأطعمة الصحية للإفطار لإنقاص الوزن بسرعة: أبرزها البيض والشوفان

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

04:43 ص | الأربعاء 03 مايو 2023

خسارة الوزن

تعتقد الكثير من السيدات أن الطريق الأسهل لخسارة الوزن، والامتناع عن تناول الطعام، هو تناول العديد من الأطعمة في وجبة الإفطار، ثم وجبات صغيرة لباقي اليوم، بينما من الأفضل أن كون هناك توازن في الوجبات التي يتناولها الشخص خلال اليوم، حتى يساعده ذلك عن فقدان الوزن بطريقة صحية.

من خلال اتباع نظام غذائي صحي، يمكن أن يشكل حلًا أسرع وأكثر فاعلية للحصول على وزن مثالي، لذا تستعرض «هن» خلال التقرير التالي أفضل طريقة للحصول على طعام صحي، وللتحكم في السعرات الحرارية، وفيما يلي نوضح لكِ أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها خلال وجبة الإفطار، وفقا لما نشره موقع «onlymyhealth».

أطعمة ينصح بتناولها في وجبة الإفطار

يمكن تناول شطائر الدجاج المشوي في وجبة الإفطار، إذ تعد من الوجبات السريعة والسهلة للحصول على البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، كما أنها تحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية، بحجم قياسي يحتوي على ما بين 300 و400 سعر حراري، فضلا عن أنها مناسبة للكثير من الأشخاص، سواء كان الهدف منها خسارة الوزن، أو الاهتمام بزيادة العضلات.

البيض: يعتبر أحد أهم العناصر الأساسية للبروتين، كما تشكل السعرات الحرارية في البيض أكثر من 7 جرامات من البروتين، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، ويمكن تناول 3 إلى 4 بيضات كاملة مثالية منلاسبة لوجبة الإفطار، وولزيادة فرص خسارة الوزن ينصح بتناول بياض البيض.

كيف تخسرين الوزن من خلال وجبة الإفطار؟

دقيق الشوفان: هو أحد أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في الصباح خلال وجبة الإفطار، إذ أنه يحافظ  على  الشعور بالشبع لفترة أطول لأنه مليء بالكربوهيدرات الصحية والبروتينات والألياف، وتعد أكبر فائدة للشوفان هي قدرته على تعزيز نمو العضلات وفقدان الوزن.

عصير طازج، يمكن ان يكون عبارة عن وجبة للإفطار، إذا كنتِ ترغبين في تناول وجبة خفيفة، بالإضافة إلى بعض الفواكة، فإن الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات.