رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الأسابيع المتبقية على امتحانات الثانوية العامة 2023.. نصائح مهمة للتركيز

كتب: منة الصياد -

09:57 ص | السبت 29 أبريل 2023

نصائح للتركيز قبل امتحانات الثانوية العامة - تعبيرية

موعد امتحانات الثانوية العامة، أمر يهم العديد من الأسر المصرية وذلك حرصًا على الاستعداد الجيد لتلك الفترة الراهنة، وتشجيع الأبناء على تجاوزها بنجاح وتفوق، ويتبقى أقل من 50 يومًا على انطلاق ماراثون الثانوية لعام 2023، وذلك وفق بيان سابق لوزارة التعليم، إذ من المقرر أنّ يبدأ يوم 12 يونيو المقبل، أي بعد نحو 7 أسابيع. 

نصائح للتركيز قبل امتحانات الثانوية العامة 

وقبيل بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، تحرص الأمهات على تشجيع الأبناء للتركيز على المذاكرة، وتقديم أفضل الجهد المطلوب للتفوق وتحقيق أعلى الدرجات بها.

وخلال التقرير الآتي، نقدم أبرز النصائح التي يجب على طلاب الثانوية العامة إتباعها، عند الاستعداد لدخول مرحلة الامتحانات النهائية، وذلك وفق ما قدم موقع «students» العالمي.

1- وضع خطة للمذاكرة 

من المهم بدء أولى خطوات التركيز، بوضع خطة واضحة لتقسيم التواريخ الخاصة بمذاكرة الدروس، سواء كان الأمر يتعلق بالقراءة فقط أو البحث أو الكتابة أو المراجعة، فقط تأكد من منح نفسك هدف لتحقيقه في نهاية كل أسبوع حتى تعرف أنك على الطريق الصحيح لتجهيز كل شيء في الوقت المناسب للمواعيد النهائية.

2- خلق بيئة دراسة مريحة

إذا كنت تخطط للمذاكرة داخل المنزل، فتأكد من أن غرفتك مرتبة ومكتبك خالٍ من الفوضى، وكذلك تتواجد في بيئة هادئة لتساعدك على التركيز وتبعدك عن التشتت وقلة الانتباه.

3- الحصول على فترات راحة منتظمة

تظهر الدراسات أنّ الإنتاجية تزداد عندما يأخذ الطلاب فترات راحة منتظمة، لذلك ينصح الخبراء بضرورة الحصول على قسط من الراحة لمدة 15 دقيقة بعد المذاكرة لمدة 45 دقيقة.

4- شرب الماء وتناول الطعام الصحي 

تناول كميات كبيرة من الماء يساعد على تحسين أدائك، وينبغي عليك الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، والحصول على المواد الغذائية الصحية. 

5- الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي 

من الضروري أيضًا تجنب استخدام مواقع التوصل الاجتماعي خلال ساعات المذاكرة، وتخصيص وقت محدد لها خلال اليوم.