رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سر شباب سكان قبيلة تصل أعمارهم إلى 145 عاما.. نظام صحي لمدة 3 أشهر

كتب:  نهى نصر -

07:36 ص | الخميس 27 أبريل 2023

قبائل هونزا

أسرار وغرائب مختلفة توجد في العالم لم يعرفها الكثيرون، منها قبيلة هونزا التي تعيش قرب جبال كاراكورام، فى وادي الخالدين، على الحدود بين الهند وباكستان، حيث وصفهم المؤرخون في كتبهم، بالشعب الذي لا يمرض، ولا تتمكن منهم الشيخوخة.

سكان قبيلة هونزا 

يعتبر عمر الـ70 عاما في قبيلة هونزا، مرحلة الشباب، فالرجال والنساء بصحة ممتازة، وبشرة نضرة كالأطفال، ولا يعرفوا شيئًا عن أمراض السرطان والسكر والسمنة وضغط الدم، لكن العلة الوحيدة التي قد يعاني منها أفراد هذه القبيلة «التهابات العين»، بسبب الدخان الصاعد من حريق الخشب المستخدم في إعدادهم الطعام، وفقا لموقع «zeenews» الهندي.

نظام الصحي تتبعه قبيلة هونزا 

يوجد أسلوب حياة معين تتبعه قبيلة هونزا، يعد السبب الرئيسي في إطالة أعمارهم، فهم يتبعون في نظامهم الغذائي، على أكل الخضروات النيئة، والفواكه والبروتين، كالحليب والبيض والجبن، كما أنهم لا يأكلون إلا مما يزرعون فقط، وأيضا لديهم فترة صيام مدتها 3 أشهر من كل عام.

المشي لمسافات أكثر من 20 كيلومترا، من ضمن العادات التي تتبعها قبيلة هونزا، والاستحمام يكون بالماء البارد حتى في أكثر الأوقات برودة، كما أن تلك القبائل تعيش في المرتفعات بجبال الهيمالايا، فإنها تتمتع بإمكانية الوصول إلى المياه العذبة المخصبة بشكل طبيعي بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد، وما إلى ذلك، التي تعتبر ضرورية للجسم، وتفسر إلى حد ما مكافحة الشيخوخة لشعب الهونزا.

متوسط ​​العمر المتوقع لشعب قبيلة هونزا 100 عام، بينما يتجاوز البعض 145 عامًا، كما أن السيدات تتمكن من الإنجاب في سن 70 عامًا، ويبلغ عدد سكان تلك القبائل نحو 920 ألف نسمة، ويعني اسم شعب الهونزا «المتحدون في جبهة واحدة كالسهام».