رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طبيب مصري يفتح أبواب عيادته في السودان مجانا: «متاحة 24 ساعة»

كتب:  نهى نصر -

09:33 م | الأربعاء 26 أبريل 2023

طبيب مصري

المصريون معروفون بشهامتهم في كل دول العالم، وهذا ما جسده الطيبب المصري عبد العاطي المناعي، والذي ذهب إلى دولة السودان من 3 أشهر من أجل ممارسة عمله، وقرر أن يستقبل كل المرضى والجرحى السودانيين في عيادته مجانا، نظرا للظروف التي تمر بها الدولة الشقيقة خلال هذه الفترة.

طبيب مصري يفتح عيادته للسودانين 

لم يتردد «عبدالعاطي» لحظة في أن يتكفل بعلاج الأسر السودانية واستقبال أفرادها في عيادته الخاصة، والتي تظل مفتوحة على مدار 24 ساعة دون توقف: «أنا من 3 شهور سافرت السودان، وفتحت فرع من العيادات بتاعتي هناك، ولما حصلت الظروف دي قررت إني استقبل فيها أي حد محتاج مساعدة وعلاج، وده بدون مقابل»، بحسب ما ذكره في حديثه لـ«هن».

وبعد اندلاع الحادث في السودان تواصل الطبيب مع كل المستشفيات السودانية، وطلب منهم أن يقدم لها أي مساعدة مطلوبة: «أنا أعلم أهمية الخدمات الطبية في مثل هذه الظروف، لذا تواصلت مع المستشفيات أعرض خدماتي واستعدادي للمشاركة، وكونت فريقا للرد على الاستفسارات الطبية والإسعافات الأولية في المنزل، للتواصل مع المواطنين هاتفيا أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي».

شهامة المصريين 

لم يتوقف الطبيب المصري عند هذا الحد، فقرر أن يحول مركزه الطبي إلى موقع لتقديم خدمات الإسعافات الأولية والطوارئ مجانا، دعما منه كمصري للأشقاء السودانين في تلك الظروف الحرجة: «دايما إحنا المصريين بنقدم الخدمات لكل الناس، ومعروفين بالكرم، ودي مش حاجة غريبة علينا».