رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

7 فنانين رجال يهوون الطبخ.. أحمد فهمي بيتعلم وأشرف عبدالباقي استغل موهبته

كتب:  نرمين عزت -

06:38 ص | الأربعاء 26 أبريل 2023

فنانين يجيدون الطهي

بدايتهم الفنية وموهبتهم وانشغالهم في تصوير مسلسلات وأفلام لم تمنعهم من الهواية المفضلة لديهم، 7 رجال من الوسط الفني يجيدون الطهي، منهم من استغل موهبته في بداية مشروع مستقل وهو الفنان أشرف عبدالباقي الذي افتتح مطعمًا له من فترة قصيرة، والذي وصفه الفنان أحمد فهمي قائلًا: «أستاذ أشرف عبد الباقي شاطر جدًا في الطبخ، بيعرف يعمل كل حاجة»، وذلك خلال الحلقة التي صوَّرتها معه الإعلامية إيمان الحصري لبرنامج مساء dmc، والذي اعترف فيها الأخير بأنه لا يعرف الطبخ لكنه يتعلم من أجل أحد الأدوار في مسلسل جديد له بعد العيد.

فنانون رجال هوايتهم الطهي

تختلف الهوايات وتتعدد لكنهم يعودون للطهي من جديد، بعد مسيرة فنية كبيرة وخلال الوقت الذي يقضيه في حياته العملية والتصوير استطاع الفنان أشرف عبد الباقي أن يعود للطهي من جديد، وقرر استغلال موهبته فيه وافتتاح أحد المطاعم مؤخرًا وقد أشاد به الفنان أحمد فهمي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصري.

الفنان أكرم حسني وهواية الطبخ 

بالنسبة للفنان أكرم حسني فقد ظهرت موهبته في الطهي عندما استضافته الفنانه إسعاد يونس خلال برنامج «صاحبة السعادة»، وحينها طهى «البيكاتا» وأعد الوجبة مع التتبيلة وتحدث عن تفاصيل كثيرة أظهرت مهارته في الطهي، وأن الشيء الوحيد الذي لا يعرفه هو تقطيع الملوخية، ويتابع برامج الطهي.

أحمد حلمي في المطبخ 

أما بالنسبة للفنان أحمد حلمى فقد تحدث عن حبه للطهي وتركيزه في الوجبات خلال لقاء سابق له مع الفنان أشرف عبد الباقي، كذلك خلال فترة الحظر نشر مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، خلال قضائه العزل المنزلى، وظهر فى الفيديو وهو يطبخ الأكلة المصرية الشهيرة «سد الحنك»، قائلا: «دلوقتى أنا بعمل سد الحنك فى الحظر، يومياتى فى الحظر».

الفنان أحمد فهمي والطبخ 

اعترف الفنان أحمد فهمي أنه لا يجيد الطهي لكن بسبب أحد الأدوار قرر التعلم، وقال خلال حديثه مع الإعلامية إيمان الحصري: «أنا بتعلم شوية واللي عرفته طريقة التقطيع، على فكرة أنا مبعرفش أطبخ لا أنا ولا هنا وبنلخبط في الأكل كتير، بس بنرجع نظبط تاني لما يكون عندنا تصوير، والدة هَنا علشان ساكنة قريب مننا بتساعدها أنها تبعت لنا أكل، وفي ست بتيجي تساعدها، أما ماما بتعرف تطبخ حلو أوي، بس هي ساكنة في التجمع، بس كريم بقى اللي مستفيد علشان قريب منها».

شريف منير 

يعتبر الفنان شريف منير واحدًا من الفنانين الذين يهوون الطهي، وتحدث عن ذلك فى إحدى مقابلاته على القنوات الفضائية أنه رجل متعاون فى منزله ويقوم بمساعدة زوجته فى طهى الطعام سواء فى ظل جائحة «كورونا» أو الأيام العادية وأنه يقوم بغسل الأطباق لزوجته كذلك.

أحمد حاتم 

أما الفنان أحمد حاتم فهو من الفنانين الذين التزموا بالحظر، وشاركوا هوايتهم في الطبخ وشارك متابعيه مقطع فيديو، ظهر فيه وهو يرتدي مريلة مطبخ ويطهو الطعام، فى فيديو نشره عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام»، معلقا:«تحية لكل أم وكل أب وزوجة وزوج وأى حد بيطبخ والله، أنا مش طايق المريلة الصفرة دى، خليك فى البيت».

الفنان عماد حمدي

بالنسبة للفنان الراحل عماد حمدي فقد تحدث فى أحد الحوارات الصحفية، عن شدة حبه للوقوف في المطبخ، لإعداد أي نوع من الطعام بنفسه، وكان مشهور بعمل أكثر من أكلة أبرزها صينية المكرونة بالبشاميل والفتة.