رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نجمات خلعن ثوب الرياضة قبل احتراف التثميل.. هالة صدقي سباحة بريمو

كتب:  نرمين عزت -

03:24 م | الإثنين 24 أبريل 2023

حورية فرغلي

ربما لم يكن احتراف التمثيل هدفهن الأول، إذ كانت البداية من عالم الرياضة وألعابها المتنوعة، منهن الفنان هالة صدقي، التي كانت متعتها الأولى في السباحة، تختلس الأوقات بين أيام الأسبوع لممارستها، إذ تعتبرها جائزتها بعد ضغط المذاكرة.

وبرعت الفنانة يسرا اللوزي، في لعب كرة القدم، فضلا عن حبها للأهلي، فقد كانت تلعب في مركز قلب الدفاع، ومع الوقت تجرأت وتطورت لتنتقل إلى مركز الهجوم، لكنها تعرضت لحادث أجبرها على الاعتزال والتفكير في التمثيل.

 وكانت بداية ياسمين صبري، في رياضة السباحة، فيما بدأت حورية فرغلي مسيرتها من عالم الفروسية، كلهن نجمات يفتخرن بهوايتهن الأولى قبل التمثيل، ودخلن قلوب الجماهير بأدوارهن الفنية المختلفة، ولكل منهن قصة مختلفة عن الأخرى.

بداية هالة صدقي الرياضية

«كان متعتي السباحة» تلك الجملة، لخصت حب هالة صدقي للرياضة فهي من نجمات الفن اللاتي لعبن الرياضة، قبل احتراف التمثيل، موضحة للإعلامية منى الشاذلي، خلال استضافتها في برنامج معكم، على شاشة «cbc» إذ قالت:«ماما صعبة أوي، كان عندها المذاكرة جد أوي، أنا متخرجة في سن صغير، 19 سنه من آداب تاريخ، كان في ضغط في المذاكرة والرياضة كنت بسرقها، كانت جايزتي، تسبني أروح أتمرن في السباحة، بلعبها من وأنا صغيرة، وكان اللي يشجعني عليها بابا، أما ماما كانت مركزة معايا في المذاكرة، أنا حبيت الرياضة أكتر من المذاكرة، وكانت متعتي هي السباحة والرياضة، رغم أن مفيش في العيلة أبطال رياضيين في السباحة».

يسرا اللوزي لاعبة كرة قدم

بداية الجميلة يسرا اللوزي، قبل احتراف التمثيل وتألقها في كثير من الأدوار الدرامية والسنمائية، كانت مع كرة القدم، إذ كانت على وشك الانضمام إلى المنتخب السيدات لكرة القدم، لكن إصابة قدمها جعلتها تعتزل الكرة، وتبدأ بعدها مسيرة أخرى وهي التمثيل،

وقالت يسرا، عندما سألها الإعلامي عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس»: «أنا مدخلتش المنتخب، بس كان في بدايات المنتخب النسائي، وكنت بلعب مع الولاد علشان مكنش في دورات رمضانية نسائية، كنت بلعب مدافع علشان كنت بخاف أقف هجوم، وبعدها اتشجعت وبقيت بلعب هجوم»، لكن مسيرتها الرياضية لم تكتمل بسبب إصابتها في الركبة، لتعتزل بعدها الرياضة تمامًا وتتجه للتمثيل.

بداية ياسمين صبري الرياضية

لم تكن الرياضة لدى ياسمين صبري، مجرد هواية، فقد حصدت 3 ميداليات، منها 2 ذهب وأخرى فضية في بطولة أساتذة السباحة التي أقيمت في القاهرة، وترجع مهارتها في السباحة إلى نشأتها فى مدينة الإسكندرية الساحلية، وقربها الدائم من البحر، إذ تحدثت عنها خلال لقائها مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»، قائلة:«أنا شوفت ناس كبار في بطولة أساتذة السباحة روحها في البطولات دي وبيتانفسوا فيها.. بحس أنهم شباب».

حورية فرغلي

بدأت حورية فرغلي الرياضة منذ أن كان عمرها 8 سنوات، مارست الفروسية، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2001، ومثلت المنتخب الإماراتي في عديد من البطولات الدولية والعالمية، لكن الإصابة التى لحقت بها في الظهر دفعتها إلى الإعتزال، لتتجه بعد ذلك إلى التمثيل، لكن حبها للفروسية لم يتوقف، إذ أنها أعلنت عن شراء مزرعة للخيل في لندن.