رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طريقة تنظيم النوم بعد رمضان.. 5 خطوات تعيد حياتك إلى طبيعتها

كتب: منة الصياد -

02:29 م | الثلاثاء 18 أبريل 2023

طريقة تنظيم النوم بعد رمضان - تعبيرية

طريقة تنظيم النوم بعد رمضان، من الأمور التي يحرص عديد من الأشخاص على التعرف عليها، وأدائها بشكل منتظم، بعد عودة الحياة إلى طبيعتها من جديد، والانتهاء من قضاء أيام الصيام، والالتزام بساعات النوم الطبيعية في الوقت المبكر من الليل، حتى يشعر الجسم بصحة جيدة.

طريقة تنظيم النوم بعد رمضان

كشف موقع «healthline» العالمي المعني بشؤون الصحة العامة، طريقة تنظيم النوم بعد رمضان في خطوات بسيطة، موضحا أن هناك بعض النصائح الواجب اتباعها، للحصول على نوم منتظم بشكل دائم، وهي:

1- الابتعاد عن مصادر الضوء 

عندما تتعرض للضوء، يتوقف دماغك عن إنتاج الميلاتونين هرمون النوم، ما يجعلك تشعر باليقظة، لذلك ينصح الخبراء بالنوم في الظلام أو ضوء خافت للغاية، حتى يبدأ المخ في إفراز هرمون النوم، والشعور بالنعاس.

2- التمرين على الاسترخاء 

تساعد ممارسة تمارين الاسترخاء على النوم بشكل أفضل، وتقليل الشعور بالتوتر وآثاره السلبية على النوم، لذلك يجب عليك القيام ببعض الأنشطة المهدئة، مثل: 

- ممارسة اليوجا.

- التأمل.

- التنفس العميق.

- الابتعاد عن تناول الكافيين.

3- تجنب الحصول على القيلولة 

إذا كان جدول نومك خارج عن السيطرة، فتجنب الحصول على القيلولة في أثناء النهار، لأنه يمكن أن تؤدي إلى صعوبة العودة إلى النوم ليلًا.

وإذا كان لا بد من أخذ قيلولة، فاستهدف أقل من 30 دقيقة، ومن الأفضل أيضًا أن تكون قبل الثالثة مساءً.

4- ممارسة التمارين بانتظام 

تساعدك ممارسة التمارين الرياضية أيضًا على النوم بشكل أفضل من خلال تعزيز إنتاج الميلاتونين، فثلاثون دقيقة من التمارين الهوائية المعتدلة، قد تحسن نوعية نومك في نفس الليلة، ومع ذلك، ستحصل على أفضل النتائج، إذا مارست الرياضة بانتظام. 

5- تجنب الضوضاء

بيئة النوم الهادئة أمر لا بد منه، للحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل.