رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

لبشرة تشبه الكوريين في العيد.. إليك السر والخطوات

كتب:  إسراء طارق أبوسعدة -

11:21 ص | الأحد 23 أبريل 2023

خطوات بشرة صافية

مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك، تفضل السيدات والفتيات الاهتمام والعناية ببشرتهن، ودائما ما تجذبهن البشرة الكورية، لنقائها وخلوها من مشكلات البشرة المتعارف عليها، لدرجة أنه يطلق عليها «البشرة الزجاجية».

تستعرض «هن» خلال التقرير التالي أفضل الطرق للحصول على بشرة صافية، تشبه الكوريات، من خلال بعض الخطوات التي يفضل اتباعها في العناية اليومية بالوجه، وعن طريق بعض الوصفات يمكن صنعها في المنزل، وتكون غير مكلفة، حسب موقع «هيلث لاين» الطبي المهتم بالشؤون الصحية.

قدم موقع «هيلث لاين» الطبي، أفضل الطرق البسيطة ومنخفضة التكلفة، للهناية بالبشرة، وهي كالتالي:

- الفيتامينات الطبيعية تعمل على تعزيز البشرة وتحسينها، وتساعد في الحد من ظهور التجاعيد.

- الماسكات الطبيعية تحافظ على البشرة ونضارتها، بالإضافة إلى دورها في حماية البشرة من أشعة الشمس.

- الكريمات المضادة للأكسدة أو التي تحتوي على مواد تأثير فعال على إنتاج الكولاجين والتمثيل الغذائي في خلايا بشرة الوجه.

- تمارين الوجه تستخدم لتدفق الدم والدورة الدموية، دون اللجوء للحقن الذي يعمل على إزالة السموم من الأنسجة.

خطوات الحصول على بشرة ناعمة

الخطوة الأولى

أزيلي أدوات التجميل وواقي الشمس، واستخدمي منظفا رغويا لطيفا أو غسول وجه مرطب، للتخلص من أي برواسب، دون تجريد بشرتك من الرطوبة التي تعتبر مهمة جدًا للحصول على البشرة الزجاجية،  وتنظف البشرة مرّتين، واغسلي وجهك أولاً بغسول زيتي، حتى لا يسد المسام أو يجفف البشرة ويفقدها زيوتها الطبيعية. 

الخطوة الثانية

ضعي «ماسك» للوجه، إذا كنتِ تودين الحصول على بشرة تشبه الكوريات، ولامعة، كما أنه من المهم احرصي اختيار قناع الوجه المناسب لنوع بشرتكَ، لذا ابحثي عن أقنعة الطين التي تعمل على تنظيف المسام وتمنع اتساعها دون جفاف أو تهيج الجلد، وبإمكانكِ استخدام الأقنعة الورقيةن كونها تساعد على ترطيب وتوهّج البشرة.

نصائح للحصول على بشرة لامعة في العيد

- استخدام التونر

يساعد على توازن حموضة الجلد وياسمح في امتصاص البشرة للعناصر المغذية بشكل أفضل، فضلا عن أن التونر لا يعمل على جفاف البشرة، مما يساعد في تحقيق هدفك بالحصول على البشرة الزجاجية المتمثلة بالتمتع ببشرة عالية الترطيب. 

- احرصي على ترطيب البشرة وحمايتها، سواء باستخدام كريم أو واق من الشمس بتركيبة مرطبة، ويعد الترطيب والحماية هي الخطوات الأهم في روتين البشرة الزجاجية.