رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفكار وحيل عبقرية لتنظيف المنزل قبل العيد.. هتوفر وقتك ومجهودك

كتب: غادة شعبان -

11:40 ص | الإثنين 17 أبريل 2023

تنظيف المنزل قبل العيد

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان الكريم، وقبل أيام تبدأ الأمهات في تنظيف المنزل بكل أركانه وأرجاءه حتى تحصل على بيت هادئ ومتناسق خالٍ من الأتربة والغبار، من خلال ابتكار أفكار وحيل عبقرية لتنظيف المنزل قبل العيد، والتي توفر المجهود والوقت كما تستخدم أدوات بسيطة وغير مكلفة.

ويُقدم «هُن» أفكار وحيل عبقرية لتنظيف المنزل قبل العيد، ونصائح لربات المنازل لبيت نظيف وترتيب الأدوات والأماكن بشكل منظم، وفق موقع «clean my space».

أفكار وحيل عبقرية لتنظيف المنزل قبل العيد

- ترتيب الستائر واستبدال الملاءات المتسخة بأخرى نظيفة، مع الحرص على تعطير الغرف بمعطر ذات رائحة جذابة.

- ونبدأ تنظيف المطبخ من خلال إزالة القمامة والأطباق المتسخة، والتخلص من بواقي الأطعمة، حتى يبدأ فقرة غسل البوتاجاز والثلاجة بالماء والصابون.

نصائح لربات المنازل في تنظيف وترتيب المنزل قبل العيد

- تفضل بعد ربات المنازل غسل السجاد يدويا داخل المنزل، وأخريات يفضلن غسله في أماكن وخدمة غسل السجاد في المغسلة، وحسب رغبة السيدة يمكن غسله في المنزل بأدوات ومنظفات الغسيل الخاصة به، ولا يفضل استخدام المساحيق العادية حتى لا يفقد السجاد الفروة المميزة له ولونه.

- هناك فعالة لتنظيف المنزل قبل العيد، من خلال غسل الملابس، وترتيبها في الدولاب، مع مسح المنزل بالمنظفات والمعطرات ذات الروائح الجيدة برائحة الفواكه، بعد الانتهاء من إزالة الأتربة في جميع الأركان والغرف.

- كما يمكن الاستماع إلى الموسيقى أثناء القيام بتنظيف المنزل حتى تحسن من الحالة المزاجية وتساعد على إنجاز المهام في هدوء.

- يجب تقليل الحركة بعد الانتهاء من تنظيف المنزل، من خلال غلق الغرف التي انتهيت من تنظيفها حتى لا يدخل الغبار والأتربة إليها مجددا، ثم البدء بتنظيف الحمام، من خلال رش المرآة وفرك البالوعة وتنظيف الأسطح بالترتيب، والتي تعتبر من أفكار وحيل عبقرية لتنظيف المنزل قبل العيد.