رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أحدث صيحات موضة شعر العروس 2023.. اختاريها على حسب شكل وجهك (صور)

كتب: آية أشرف -

02:00 ص | الخميس 20 أبريل 2023

موضة صيحات شعر لعرائس 2023

دائما يتزامن موسم الأعياد مع حفلات الزفاف، إذ تختار العروس أوقات الإجازة لحضور أكبر عدد من المقربين حفل زفافها، وتبحث كل عروس عن كل ما هو جديد لتظهر على هذا الجمع بإطلالة مميزة ومختلفة، وتعد إحدى أهم هذه الإطلالات، تسريحة الشعر وتبحث كل عروس عما يتناسب معها وطبيعة شعرها.

وكشف مصفف الشعر اللبناني شربل رزق، في تصريحات لـ «هُن»، أهم صيحات الشعر لعروس 2023، واهم النصائح التي يجب أن تلتفت إليها قبل اختيارها تسريحة الشعر المناسبة لشكل الوجه وطبيعته.

آخر صيحات الشعر لعروس 2023

وأكد «رزق» أنه يحرص دومًا أنّ يعطي لكل سيدة إطلالة خاصة تميزها، إذ يأخذ بعين الاعتبار شكل الوجه ولون بشرتها وشخصيتها: «الموضة لا حدود لها وأنا مع التجديد والتغيير لأن شعر المرأة هو تاج رأسها ونصف جمالها، لذلك يجب على العروس أنّ تختار ما يناسبها وليس الاعتماد على الصيحات المنتشرة بمواقع التواصل الاجتماعي فقط».

وعن أهم صيحات الشعر لعام 2023، يؤكد شربل رزق: «اعتماد تسريحات شعر غير تقليدية ضروري مع التوجه الكبير نحو الإطلالات التي تجمع بين العملية والأناقة، وقد شهدت عروض الموضة العالمية العديد من صيحات الشعر الإبداعية ولكن أي منها يتناسب مع كل عروس هذا هو دور مصفف الشعر».

وتابع مصفف الشعر: «إذا كان شعر العروس طويلاً فمن الأفضل أنّ نختار لها تسريحة شعر مموج، خاصة إذا كانت تبحث العروس عن مظهر أنثوي ولافت بلا مجهود، وتعتبر هذه التسريحة طريقة رائعة لتتألق بإطلالة ملكية في حفل زفافها، ومن الممكن اعتمادها مع بعض خصل الشعر المتدلية حول الوجه، كما يمكن استخدام الإكسسوار الخالي من التعقيدات».

وأوضح أنه إذا كانت تخطط العروس أن يكون حفل زفافها بالنهار على سبيل المثال، فإن تسريحة الشعر المرفوعة لعروس 2023 هي الأنسب وذلك لأنها عصرية وغير متكلّفة في الوقت نفسه، كما أنها سوف تبقى ثابتة طوال حفل الزفاف، مع رفع خصل الشعر عن وجهها ورقبتها، ما يبقيها منتعشة طوال الحفل.

وتعد تسريحة الضفائر، من أحدث صيحات تسريحات العروس 2023، التي تتنوع بين الضفائر الفرنسية الجانبية وتيجان الضفائر، كما يمكن تزيين تسريحات ضفائر الشعر بأصداف البحر والأمشاط ذات الزخارف والتيجان والمشابك.

كيف يتحكم شكل الوجه بالتسريحة؟

وأضاف «رزق»، أنّ هناك معايير يجب أن تؤخذ في الحسبان عند اختيار تسريحات شعر عروس 2023، وهي شكل الوجه لإبراز أكثر ملامح الوجه جمالاً، فالوجه الكمثري على سبيل المثال يجب أن نختار له تسريحة شعر التي تكثف الشعر عند قمة الرأس والجبهة، بينما الوجه الذي على شكل قلب، لابد من اختيار تسريحات شعر توضح الجبين مثل تسريحة الشينيون، أما الوجه البيضاوي فأكثر ما يتناسب معه هو تسريحة الشينيون، أما العروس ذات الوجه المربع بعض الشيء فهذا النوع من أشكال الوجه يليق به جميع التسريحات التي تنسدل على الوجه، أما صاحبة الوجه الطويل فالأنسب لها تسريحات الشعر المنسدل.