رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الشكلمة زي المحلات للشيف نجلاء الشرشابي .. لذيذة وغير مكلفة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:47 م | الأحد 16 أبريل 2023

حلوى الشكلمة

طريقة عمل الشكلمة زي المحلات، واحدة من الأشياء التي تحرص عليها عدد كبير من السيدات، خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك، الذي يحب الجميع فيه تناول الحلويات بشكل كبير، ويحتفل به المسلمون بإعداد الأصناف المختلفة من الكعك والبسكويت والشكلمة، التي يفضل تناولها الكثير كونها تمتاز بطمعها اللذيذ والشهي ويحبها الأطفال، لذا تتفنن ربات المنازل في طريقة عملها بأكثر من وصفة.

وتستعرض «هن» خلال التقرير التالي، طريقة عمل الشكلمة زي المحلات، بأسهل الطرق، وبأقل التكاليف، بطريقة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تستخدم طرق سهلة وغير مكلفة وتتناسب مع الحالة الاقتصادية، بعيدا عن المحلات الكبرى التي تبيع الشكلمة بأسعار عالية، خاصة في عيد الفطر المبارك.

مقادير طريقة عمل الشكلمة زي المحلات

- كوب سكر. 

- بياض البيض. 

- ملعقة فانيلا.

- ملح.

 طريقة عمل الشكلمة زي المحلات

ولـ طريقة عمل الشكلمة زي المحلات، في البداية قومي بوضع بياض البيض مع الملح في وعاء كبير، وبواسطة الخلاط اخفقي الخليط جيدا، ثم ضيفي الفانيليا والسكر، مع الخفق الجيد للحصول على خليط كثيف.

وتأتي الخطوة التالية، يإضافة جوز الهند إلى الخليط، وبعدها احضري صينية وضعي ورق الزبدة، وشكلي الشكلمة على شكل كرات ثم ادخليها الفرن حتى النضج، وبعدها ضعي الشكلمة في الثلاجة حتى تبرد وجهزيها للأكل وقدميها للضيوف وفي العزومات وجلسات الأصدقاء.

مقادير عمل الشكلمة بجوز الهند

- بياض بيض.

- فانيليا.

- رشة ملح.

- نصف علبة لبن مكثف محلي.

طريقة تحضير الشكلمة بجوز الهند

في الخطوة الأولى، ضعي الفانيليا مع الملح وبياض البيض في العجان الكهربائي، للحصول على قوام.

الخطوة الثانية، وضع اللبن المكثف على الخليط مع الاستمرار في الخفق الجيد، ثم اضيفي جوز الهند على الخليط، وبعدها رصي في صينية بعد دهنها بورق الزبدة، ثم ادخليها في الفرن حتى تستوي الشكلمة جيدًا.