رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة نقش الكعك بدون منقاش.. «أدوات بسيطة موجودة في مطبخك»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

06:15 م | السبت 15 أبريل 2023

كحك العيد

طريقة نقش الكعك بدون منقاش، من الأمور التي ترغب ربات البيوت في معرفتها، إذ لم يعد يفصلنا عن بداية الاحتفال بعيد الفطر المبارك، إلا أيام قليلة، ونودع شهر رمضان، ولا يحلو العيد بدون عمل الحلويات الكحك والبيتي فور والغريبة، فهي من العادات والتقاليد الأصلية للشعوب الإسلامية والعربية في كل دول العالم.

ونظرا لعدم توافر وسائل نقش الكحك الذي تصنعه الأمهات في المنزل، تحتار المثير منهن في معرفة طريقة نقش الكعك بدون منقاش، لذلك تُقدم «هن»، خلال التقرير التالي، مجموعة من أفضل وأسهل الأفكار، لطريقة نقش كحك العيد بدون منقاش، بأسهل الطرق وأبسط الإمكانيات.

طريقة نقش الكعك بدون منقاش

الطريقة الأولى: يمكنكِ استخدام مضرب البيض في نقش وتشكيل الكحك، إذ أنه متوفر بكثرة في كل البيوت المصرية، وبإمكانكِ شراؤه، فهو ليس غالي الثمن.

الطريقة الثانية:عصارة البرتقال، سهلة الاستخدام، وهي من الأدوات السهلة الموجودة في كل منزل ويمكن استغلالها في طريقة نقش الكحك بدون منقاش.

الطريقة الثالثة: مفرش «الكروشيه» من الأشياء السهلة التي يمكن استغلالها في طريقة نقش الكحك بدون منقاش، من خلال وضع المفرش على العجين وطباعة الشكل.

أدوات منزلية لطريقة نقش الكعك بدون منقاش

يمكن استغلال الأدوات الموجودة في البيت، وجعلها أداة مفيدة نستخدمها في نقش الكحك، ومن هذه الأدوات والأشكال، هو استخدام مصفاة الزيت لطريقة نقش أشكال جديدة للكحك بدون منقاش. 

الشوكة: الشوك هي الأدوات الأساسية المتوفرة بالتأكيد في كل المنازل، لذا استغلي وجودها، وشكلي بها الكحك، وكوني حذرة في الحفاظ على شكل الكحك منقوشا  بالطريقة المناسبة، وتعد الشركة من الأدوات السهلة في التشكيل.

يمكن استخدامها في حالة وجودها في المنزل، أو شراؤها فهي ليست باهظة الثمن، وهي قوالب الكب كيك في طريقة نقش الكعك بدون منقاش.

الكلمات الدالة