رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك حال عدم شرب ماء كافي في السحور؟.. التعرض لزيادة الوزن

كتب: نهى نصر -

11:01 م | الإثنين 27 مارس 2023

شرب الماء

هناك الكثير من الأشخاص لا يفضلون تناول كمية مياه كافية خلال فترة السحور وخاصة أن البعض أيضا لا يتناول وجبة السحور، لكن ربما يجهل البعض مخاطر ذلك ونتيجة لذلك نوضح ماذا يحدث لجسمك حال عدم شرب ماء كافي في السحور؟

ماذا يحدث لجسمك حال عدم شرب ماء كافي في السحور؟

يتعرض الجسم لمخاطر كثيرة عدم تناول كمية كافية من الماء في السحور من أبرزها الشعور بالجفاف وكذلك تراكم الأملاح في الجسم مما قد يؤدى إلى الإضرار بالكليتين وجفاف البشرة بشكل تام وظهور التشققات الجلدية في أنحاء الجسم كافة وذلك بحسب قناة «العربية».

وبحسب القناة، فإن قلة تناول الماء بقدر كافي في السحور قد تسبب انخفاض النشاط والطاقة، إذ يساعد الماء على إبقاء العقل في حالة تأهب وتوازن الجسم، فإذا لم يتناول الشخص كمية كافية من الماء في السحور، سوف تشعر بالركود والتعب الشديد وقلة الطاقة.

كما يتسبب قلة تناول كمية كافية من الماء في السحور، في زيادة الوزن وقلة الحرق وذلك لأن الماء سبب رئيسي في التخلص من الدهون، كما أن ممكن أن يتعرض الشخص لعدم التركيز وسرعة الانفعال وسوء المزاج.

أهمية تناول كمية كافية من الماء في السحور 

وقال الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بمعهد القلب القومي أثناء حديثه عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، إن تنظيم السوائل في الجسم أثناء فترة الصيام يعد شئ مهم وضروري لذلك لابد من تناول المياه بشكل متناسب خلال فترة الإفطار والسحور.

كما تحدث استشاري أمراض القلب، عن الفئات الممنوعة من الصيام والتي منها الأشخاص الذين يعانون من الالتهاب الحاد وكل من لديه إسهال أول تراجع وأيضا الأشخاص الذين يعانون من هبوط في عضلة القلب والذين يعانون  من كسل في وظائف الكلى والكبد، وذلك لأن هذه الفئات لا تستطيع الصيام بسبب عدم تنظيم السوائل في الجسم.