رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عزومة أول يوم رمضان.. أفكار ونصائح لـ«ست البيت» وإتيكيت استقبال الضيوف

كتب: غادة شعبان -

07:00 م | الثلاثاء 21 مارس 2023

عزومة أول يوم رمضان

تشغل عزمة أول يوم رمضان بال الكثير من السيدات وربات المنازل، خاصة المتزوجات حديثًا، وهل ستكون داخل منزلها أم عند والدتها أو حماتها، وتقع الكثيرات منهن في حيرة من أمرها، كيف يمكنها التصرف حيال هذا الأمر، وفي حالة قضائها خارج منزلها ماذا يتوجب عليها فعله؟، وما هي الأفكار التي يمكن أن تساعدها على اختيار الهدية المناسبة، وكيف يمكن لربة المنزل أن تُعد عزومة فريدة واستثنائية من نوعها.

ويُقدم «هُن»، خلال السطور التالية، لربات المنازل، كل ماتريد معرفته عن عزومة أول يوم رمضان، سواء من خلال الأفكار الخاصة بقائمة الطعام، ونصائح ليوم هادئ خال من المشاكل والضغوطات.

أفكار منيو عزومة أول يوم رمضان

الطبق الرئيسي: مشكل محاشي وفراخ مشوية على الفحم

السلطات: سلطة خضار وطحينة

المشروبات: سوبيا وتمر هندي

الحلويات: بقلاوة وقطايف وكنافة

نصائح لعزومة أول يوم رمضان

كما تحرص الفتيات وربات المنازل على جعل عزومة أول يوم رمضان استثنائية وغير تقليدية في شتى الأمور، سواء في قائمة الطعام والمائدة التي تضم ما لذّ وطاب، وتنظيف المنزل وتعطيره وجعله مناسبا لاستقبال الضيوف.

وحددت إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت والعناية بالمظهر، لـ«هُن»، إتيكيت عزومة رمضان، قائلةً: «الدعوة قبل 4 أيام من الموعد‫ المحدد، إما وجهًا لوجه أو من خلال مكالمة هاتفية، وغير مستحب أن تكون عبر رسائل نصية، كما إن الوقت المناسب للاتصال قبل أول يوم رمضان بأكثر من يوم، ويجب دعوة الأشخاص المحببين لبعضهم، وتجنب الأشخاص الذين يكون بينهم وبين غيرهم فتورا أو علاقة متوترة، حتى لا ينعكس بالسلب على الحضور».

ووجهت أيضا نصائح لربات المنازل، قبل حضور الضيوف والمدعوين على الإفطار، قائلةً: «يجب تعطير المنزل بمعطر حتى يكون رائحته جميلة، مع تنظيف المنزل جيدًا وارتداء ملابس نظيفة خالية من روائح تحضير الطعام، مع تجنب العصبية والخلافات بين الزوج والأطفال».