رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لحظات مرعبة لمحاولة اختطاف عاملة قهوة في أمريكا.. الضحية نجت بأعجوبة

كتب: غادة شعبان -

11:04 ص | الخميس 19 يناير 2023

مطعم في أمريكا

في تمام الساعة الخامسة صباح يوم السادس عشر من الشهر الجاري، كانت كعادتها كل يوم، تمارس عملها في تقديم القهوة للمارة، أمام المطعم التي تعمل به في مدينة «أوبورن» بولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وإذا بسيارة تقف في ممر الشراء، ويمد رجلا يده، طالبا منها كوبا من القهوة، قبل أن يحاول الإمساك بذراعها، بهدف اختطافها، لكنه لم يكن يعلم أن كاميرات المراقبة وثقت الحادث بالصوت والصورة.

كواليس واقعة الاختطاف

وقف الزبون بسيارته، عبر ممر الشراء في مطعم «درايف ثرو»، وحاول اختطاف العاملة، بعدما أمسك ذراعها بقوة وسحبها باتجاه السيارة، مستخدما أداة لتكبيلها وجرها من يدها، وفق شبكتي «سي بي إس» و«إن بي سي» الإخباريتين.

حاولت العاملة الدفاع عن نفسها باستماتة، وأفشلت خطة خطفها من محل عملها، بحجة طلب كوبا من القهوة، حتى نجحت في إفلات يدها، وسحب ذراعها بالقوة، ليرتبك قائد السيارة، ويغادر المكان مسرعا، لتقع منه بضعة دولارات على الأرض، إذ يبدو بأنه كان المبلغ المتبقي من ثمن القهوة.

الواقعة موثقة بالصوت والصورة

بتفريغ الكاميرات، التي وثقت واقعة محاولة الاختطاف بالصوت والصورة، أظهرت التسجيلات أن الرجل لديه وشم مميز على ساعده الأيسر، وسيارته من نوع شيفروليه، إما سوداء اللون أو رمادية، إذ لم تظهر بوضوح بسبب العتمة والظلام، في الوقت التي نشرت الشرطة مقطع الفيديو، للمساعدة في الوصول إلى الجاني والقبض عليه في أسرع وقت ممكن، لتلقي العقاب على جريمته ومحاولة إختطاف عاملة وفتاة من محل عملها.

ودخلت العاملة التي تعرضت لمحاولة الاختطاف، في حالة هيستيرية من البكاء، بعدما نجحت في إغلاق الشباك، وعلقت الفتاة التي تعمل في المكان ذاته منذ 15 عاما: «جميع العاملين صدموا بعد مشاهدة فيديو الواقعة، والشرطة وصفت الحادث بأنه مقلق للغاية».