رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إتاحة رغيف العيش البلدي بدون بطاقة تموين قريبا.. فرحة كبيرة بين ربات البيوت

كتب: غادة شعبان -

02:57 م | الثلاثاء 17 يناير 2023

العيش البلدي في المخابز

بشرى سارة زفها وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، للمواطنين، بشأن تسعير العيش البلدي المدعم، وبيعه لغير حاملي البطاقات التموينية من المخابز البلدية، في محاولة للتسهيل عليهم، حتى لا يضطرون لشراء العيش السياحي من المخابز الحرة، من خلال كارت مدفوع من البريد المصري للمواطن خارج منظومة التموين، لشراء الرغيف المدعم من المخبز.

تلك الخطوة استقبلتها الأسر التي تواجه تلك المعاناة اليومية، بحفاوة شديدة، خاصة ربات المنازل، اللائي يضطررن لشراء العيش، من السوبر ماركت، حتى يستطعن إعداد وجبة الإفطار والعشاء لأطفالهن، وأحيانا يكون في حالة غير جيدة.

ماذا قالت ربات البيوت عن قرار التموين؟

بعد إعلان وزارة التموين، شروط شراء العيش البلدي من أي مخبز بلدي، لجميع المواطنين من غير حاملي البطاقات التموينية، من خلال كارت مشحون، يحدد فيه كل فرد احتياجات أسرته، تواصل «هُن» مع عدد من السيدات، للحديث عن قرار الوزارة، بشأن إتاحة العيش البلدي المدعم من المخابز بالسعر الحر.

فرصة للتوفير

سعادة كبيرة شعرت بها رضوى محمود، من محافظة المنوفية، وهي أم لـ3 أبناء، بعد الإعلان عن القرارات الجديدة، بشأن العيش وطرق بيعه، إذ عبرت عن امتنانها لاتخاذ تلك الخطوة: «كده أحسن، يبقى عيش حلو جدا، بدل البلاستيك اللي في المخابز الحرة، وهيوفر معانا كتير، وهيكون في متناول الجميع، وبأسعار مخفضة وعالية الجودة».

وتحدثت راوية مجدي، من محافظة القاهرة، عن القرارات الجديدة، بشان بيع الخبز البلدي، قائلةً: «شراء العيش من السوبر ماركت، كان بيكلفني فلوس كتير، كنت بضطر أشتري كميات كبيرة لفطار أولادي ولوجبة العشاء وبأموال باهظة، لكن دلوقتي هلاقيه بسهولة، كنت بتعب علشان أقدر أوفر 10 أرغفة على بعضهم في اليوم».

«فرصة لربات المنازل للتوفير»، عبارة أشارت من خلالها هدى منصور، من مدينة المنصورة بالدقهلية، معبرة عن سعادتها بقرار إتاحة العيش البلدي الجديد المدعم لجميع المواطنين، ما يتيح الفرصة للحصول على أنواع فاخرة وجيدة، وفي متناول الجميع: «سمعت إنه سعره هيكون أقل من جنيه، وده هيخلي الناس تقدر تشتري».

سعر رغيف العيش البلدي

كانت وزارة التموين، قد أعلنت مواصفات رغيف العيش البلدي لغير حاملي بطاقات التموين، الذي سيتم إتاحته للمواطنين، مؤكدة سعره سيكون أقل من السعر المطروح في المخابز السياحية، من أجل التسهيل على جميع المواطنين، في الحصول على الخبز المدعم، إذ من المقرر أن يتم إعلان السعر قريبا، والذي سيقل عن جنيه.