رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كواليس مشاركة «محمود» في «قادرون باختلاف».. محارب سرطان وبطل فروسية

كتب: آية أشرف -

11:56 م | الجمعة 30 ديسمبر 2022

محمود سامح

اكثر من 50 عملية أجراها الطفل محمود سامح بطل الفروسية بقدم واحدة بسبب مرض السرطان اللعين، الذي أصابه في العظام خلال طفولته، وظل يحاربه لينتصر عليه ولكن كانت الضريبة كبيرة، وهي بتر قدميه، التي لم تعوقه عن تحقيق حلم الفروسية، إلى أن ظهر مشاركا في فعالية قادرون باختلاف، مؤكدا أن حلم حياته تحقق برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محمود يحقق حلم حياته برؤية الرئيس

تسرد السيدة فتحية سعيد، والدة «محمود» تفاصيل مقابلته للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال انطلاق فعالية قادرون باختلاف، في نسخته الرابعة، لـ«هن»: «لما كلمونا محمود طار من الفرحة، وفعلا جهز نفسه، وعمل بروفات يومين، وهناك قدم عرض بالحصان قدام الرئيس، ونط حواجز عالية، ووقتها سرد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حكايته للرئيس، ووقتها شالوه ووده معرض الأجهزة التعويضية عشان يركب الجهاز».

 

رحلة النجاح والالم لوالدة محمود بطل الفروسية بقدم واحدة

قصة «فتحية» والدة بطل الفروسية واحدة من القصص التي تجسدت فيها كافة معاني الالم والحب والعطاء، إذ أصيب ابنها الذي جاء بعد حرمان 10 أعوام، وزوجها بالسرطان: «اتحرمت من الخلفة 10 سنين، وعملنا حقن مجهري، والحمد لله ربنا رزقني بتوأم، محمود وأخوه وكانت حياتنا عادية بين الدروس والتمارين لحد من 7 سنين اتقلبت».

بعدما أكمل طفلاها عامهما السابع، لم تسر الحياة كما أرادت، إذ شعر محمود بالتعب خلال تدريبه بلعبته المفضلة «الجمباز» لتكتشف إصابته بسرطان العظام، قبل أن يصاب زوجها أيضًا بسرطان بالغدد، لتبدأ الأم والزوجة رحلة بين معهد الأورام ومستشفى السرطان.

وواصلت: «ابني طلع عنده أشد أنواع السرطانات في العظام، كان لازم بتر، وانتهي الأمر لأكثر من 50 عملية، بين البتر والتعويض والعلاج».

رحلة «فتحية» الشاقة لم تنتهي بمرض نجلها، اذ عانى زوجها من سرطان الغدد، حولت مساره لمعهد الأورام، برفقة شريكة حياته زوجته وأم ابناءه: «كنت بروح مع جوزي معهد الأورام، وبعدين مع محمود ابني مستشفى السرطان، بقت حياتنا تحاليل ومستشفيات، وكيماوي وعمليات لكن فضل يقيني بربنا إنه هيسندني ويقويني».

متابعة: «اللي مصبرني حب زوجي ليا، وإرادة محمود اللي خلته بطل فروسية رغم بتر القدم».