رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كتل هوائية باردة تضرب مصر.. تحذيرات عاجلة ونصائح لوقاية طفلك وأسرتك من الطقس السيئ

كتب: غادة شعبان -

04:06 م | الخميس 29 ديسمبر 2022

الطقس السيء

تتابع الأمهات حالة الطقس لحماية الأبناء من أثار الطقس السيء، وأهمها نزلات البرد المنتشرة خلال الشتاء، وتشهد حالة الطقس تغيرات مفاجئة، أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، والتي تشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، بخلاف السحب والشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، والتي ربما تعوق الرؤية على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية، والتي تنصح المواطنين بضرورة التزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

ظواهر تؤثر على حالة الطقس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صادر عنها، أن السُحب المتوسطة والمنخفضة ستكون على العديد من المحافظات بينها الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، تصحبها أمطار تصل إلى رعدية، نتيجة تأثرها بمنخفضين جويين، الأول في طبقات الجو العليا والثاني قادم من البحر المتوسط.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أيضا إلى تأثر شمال البلاد بكتل هوائية من جنوب أوروبا على البحر المتوسط، والتي ستعمل على انخفاض درجات الحرارة، التي يُقابلها امتداد لمنخفض جوي قادم من طبقات الجو العليا.

ويُقدم هُن خلال السطور التالية، نصائح للأمهات وربات المنازل لتجنب الاصابة بنزلات البرد الشديدة، مع تغير الطقس

نصائح للوقاية من نزلات البرد

بالتزامن مع حالة الطقس السيئة التي تسود فصل الشتاء، قدمت وزارة الصحة والسكان المصرية، نصائح للمواطنين لجنب الاصابة بنزلات البرد حفاظا على الصحة والحماية من الأمراض المختلفة من بينها ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة التي تساعد على التدفئة والتي تتكون من طبقات متعددة حتى تُحافظ على درجة حرارة الجسم، بخلاف تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على تقوية المناعة وتحافظ على الصحة، مع شرب المشروبات الساخنة مثل الشاي والشوكولاتة الساخنة.

نصائح لكبار السن والأطفال

كما وجهت نصائح خاصة للأطفال وكبار السن الذي يعانون من ضعف في المناعة، بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، وارتداء الكمامات الواقية واستخدام البخاخات والمعقمات.