رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

بدائل اقتصادية وعملية لـ«مكعبات مرقة الدجاج».. الطبخة متحلاش إلا بيها

كتب: روان مسعد -

08:30 ص | السبت 17 ديسمبر 2022

مرقة دجاج بيتي- تعبيرية

مرقة الدجاج، مكون أساسي تستخدمه ربات البيوت في معظم أكلاتهن، بسبب احتوائها على توابل ونكهة مميزة فلا تحتاج إلى إضافة أي شيء آخر سوى إضافات بسيطة، ولكن هناك بعض التخوفات أحيانا من كونها خطيرة على الصحة في حالة الإفراط في استخدامها، ولذلك هناك عدد من البدائل التي طرحها موقع all recipes وهو موقع متخصص في الأطعمة أمريكي، وكذلك الشيف حسن، ويمكنك استخدام تلك البدائل في عمل الأكلات المختلفة.

بدائل لـ مرق الدجاج في الطبخات

الشوربة، هي أول بديل طبيعي وصحي لاستخدام مرق الدجاج فهي من المفترض أن تكون الاختيار الأول، بهري الماء جيدا وضعي فيه النكهات التي تحبينها وأغلي فيه ثوم وبصل، ثم أضيفي عليه الدجاج أو اللحم، أو الخضروات، وستحصلين في النهاية على شوربة بمرق له مذاق رائع: «الطبخة متحلاش إلا بيها».

الخل هو ثاني بديل لـ المرق الدجاج، وعلى الرغم من غرابة المكون إلا أنه مع خلط معلقتين من الخل مع ملعقتين من الدقيق، وإضافة كمية من البهارات والتوابل المفضلة، ثم التقليب، ستحصلين على نفس الطعم والمذاق لـ مكعبات مرقة الدجاج.

 

في النهاية يمكنك خلط البهارات والتوابل سويا لتحصلين على نفس طعم مرق الدجاج، وبذلك يكون هو الاختيار الثالث، ولكن البصل والثوم البودرة مكونان أساسيان في مكعبات مرق الدجاج، وكذلك القليل من القرفة والزنجبيل.