رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 خطوات لاختيار أحمر شفاه مناسب لبشرتك.. «متشتريش الموضة»

كتب: آية أشرف -

01:27 ص | الجمعة 16 ديسمبر 2022

خطوات اختيار أحمر الشفاه

أحمر الشفاة يعد مستحضرًا أساسيًا في حقيبة مكياجك، فهو يبرز ملامحك عادًة، ويجعلها تبدو أكثر أنوثة، إلا أنه قد يجعلك تبدين باهتة، حال اختيار لون غير مناسب لكٍ على الإطلاق.

ومن المهم اختيار ظلال أحمر الشفاه المناسب مع لون بشرتك، واليوم، سنساعدك في اختيار النوع المناسب من أحمر الشفاه المناسب لك، وبالطبع لون بشرتك هو الأولوية، مع بعض المساعدة من الخبراء في ماركات مستحضرات التجميل العالمية، فإذا كنت تفكر في شراء أحمر شفاه أو أي منتج مكياج ملون آخر، فإن الخطوة الأولى هي النظر في لون بشرتك، وهي من الاعتبارات المهمة.

بالإضافة إلى ذلك، قد لا يكون اتباع نفس نظام العناية بالبشرة على مدار السنة هو الأكثر فعالية عندما تنخفض الرطوبة في الشتاء، فيمكن للهواء الجاف أن يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحًا وجفافًا، ويمكن أن تتقشر البشرة المصابة بالحكة وتتشقق وحتى تنزف، لذا عليك وضع تلك الأمور في الاعتبارات قبل اختيار الألوان.

إزاي تختاري أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك ؟

وإليك خطوات اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك، وفقًا للموقع الهندي «boldsky».

الخطوة 1:

يمكنك تحديد ما إذا كانت بشرتك دافئة أو باردة عن طريق فحص الأوردة، فإذا كانت في الغالب خضراء، فإن بشرتك دافئة قمحية، و إذا كانت زرقاء  فإن بشرتك فاتحة، وقد تكون محايدة.

الخطوة 2: 

يمكنك تجربة نفس الاختبار مع المجوهرات، إذا كنت ترتدي المجوهرات الفضية بشكل أفضل، فمن المحتمل أن تكون باردة، وإذا كنت ترتدي المجوهرات الذهبية بشكل أفضل، فمن المحتمل أن تكون بشرتك أكثر دفئًا، إما إذا كان كلاهما يعمل من أجلك ، فمن المحتمل أن يكون مسطحك محايدًا .

الخطوة 3:

الآن، ننتقل إلى اختيار الظل المناسب لأحمر الشفاه الأحمر، مع درجات أكثر برودة ، من الأفضل اختيار درجات حمراء زرقاء أو أرجوانية ، مما يساعد على منع الجلد من الظهور باهتًا.

يمكن أن تتعامل درجات لون البشرة الأكثر دفئًا مع درجات اللون البرتقالي والأحمر الداكن  والتي تبرز على الجلد.

الألوان المحايدة متاحة لأولئك الذين يريدون أفضل ظهور.