رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث في جسمك عند تناول موزة واحدة يوميا؟.. تقلل من خطر الوفاة

كتب: روان مسعد -

02:29 ص | الجمعة 16 ديسمبر 2022

تناول الموز

يعتبر الموز فاكهة صديقة لـ«الدايت» والأنظمة الغذائية، وذلك نظرا لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ويمكنك أكل الموز ولكن باعتدال مع الأخذ في الاعتبار احتوائه على سكر وسعراته الحرارية، ولذلك فإن موزة واحدة يوميًا يمكن أن تكون مفيدة للغاية، وذلك بحسب شونا ويلكينسون من مؤسسة «نيوتري غامز»، الطبية في لندن.

وأكدت «غامز»، أن تناول موز في اليوم له فوائد صحية مذهلة، ويستعرض التقرير التالي تفاصيل الدراسة التي تناولت فوائد أكل موزة يوميا، وتناوله بشكل عام بحسب الدكتور سيد الغندور، استشاري التغذية العلاجية والسمنة.

ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت موزة واحدة يوميا؟

يعتبر ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة في العالم، وتناول موزة وحدة يوميا يمكن أن يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع ما يسهم بمنع حدوث نوبة قلبية، وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر الوفاة الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم،و ذلك نظرا لاحتواء الموز على البوتاسيوم، ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم كذلك إلى حدوث مشكلات بالقلب والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية وانسداد الأوعية الدموية وغيرها من الأمور.

ومثلما يؤدي النظام الغذائي الخاطئ لحدوث مشكلات صحية بالجملة، فإن تناول طعام صحيح يسهم بدوره في تحسين الصحة العامة، ومن فوائد البوتاسيوم  الموجود في الموز أنه يساهم في خفض ضغط الدم، لأنه يساعد الجسم على فقدان الصوديوم عن طريق البول، ما يخفف التوتر في الأوعية الدموية.

 فوائد الموز

علاج الشعر وفروة الرأس.

يعطي طاقة فورية للرياضيين.

الموز يحسن المزاج جدا.

الموز يساعد في إدارة مرض السكري.

الموز يمنع مشاكل الكلى.

مفيد لصحة القلب والشرايين والأوعية الدموية.