رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

تخوفات من «الفيروس المخلوي التنفسي».. وائتلاف أولياء أمور مصر : المدارس متهاونة

كتب: روان مسعد -

10:53 ص | الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

انتشار الفيروس المخلوي بين الأطفال- صورة تعبيرية

كشفت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وجود حالة من القلق انتابت أولياء الأمور من انتشار إصابات نزلات البرد في المدارس، لافتة إلى زيادة التوتر والقلق بعد بيان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، وإفصاحه بإصابة 73% بـ«الفيروس المخلوي التنفسي».

أولياء الأمور يشتكون من تهاون المدارس في إجراءات النظافة

وقالت «الحزاوي» إنّها تلقت عدد من الشكاوي من أولياء الأمور، وتهاون المدارس في تطبيق إجراءات النظافة وإجراءات التباعد بين الاطفال، خاصة مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي، لافتة إلى استياء البعض من ذهاب الأطفال المرضى إلى المدرسة، وهم مصابون بنزلات البرد، خوفًا من الغياب، ما أدى إلى انتشار الفيروس بين الطلاب بأعداد كبيرة. 

وناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم وإصدار قرارًا برفع الغياب مؤقتًا لحين تراجع نسبة انتشار البرد بين الأطفال، وطالبت بوجود تعاون بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، لمناقشة كيفية السيطرة على انتشار المرض، وما هي الإجراءات الواجب إتباعها؟، وإذا كان لقاح الإنفلونزا مفيدًا في تلك الحالة أم لأ؟.  

نصائح للوقاية من الفيروس

ونصحت «الحزاوي» الأمهات بضروة الاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال، وشرب السوائل وتهوية المنزل جيدًا، وعدم اعطاء أدوية للأبناء دون استشارة الطبيب، وتجنب الذهاب إلى المدرسة حتى لا يكون سببًا في نقل العدوى لغيره، ومتابعة الدروس مع زملائه أونلاين أو عبر التواصل مع المدرسين.

يُذكر أن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أكد أن فترات الخريف وبداية الشتاء تشهد انتشارًا للفيروس، وزيادة نشاط الفيروسات التنفسية، إذ أن جفاف الجو في الشتاء والخريف يؤدي إلى زيادة نشاطها.