رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

روميسا جيلجي.. تجربة طيران فريدة لأطول امرأة في العالم: إزالة 6 مقاعد لها

كتب: روان مسعد -

10:44 م | الإثنين 07 نوفمبر 2022

روميسا في الطائرة

روميسا جيلجي، فتاة تركية مصنفة بحسب موضوعة جينيس للأرقام القياسية كـ أطول امرأة في العالم، وكان طول قامتها بطبيعة الحال، عائقا أمام سفرها دوليا، ولكنها أرادت التجربة الفريدة، ولأول مرة تتمكن من الخروج من تركيا لتسافر إلى ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن التجربة لم تكن عادية فكان على شركة الطيران الخطوط الجوية التركية، عمل تعديلات على واحدة من طائراتها كي تسافر روميسا إلى أمريكا.

تفاصيل سفر روميسا جيلجي أطول امرأة في العالم إلى أمريكا

«متلازمة ويفر»، هو ما تعانيه الفتاة التركية، والمصنفة أطول امرأة في العالم وهو عبارة عن خلل وراثي نادر يسبب طول مفرط في العظام، ونمر غير طبيعي للقامة وخاصة للأطراف، وقد دخلت موسوعة جينيس بأكثر من رقم قياسي، فقد صنفت كأطول مراهقة على قيد الحياة في عام 2014، وأخيرا تمكنت مؤخرا وهي في الـ25 من عمرها من السفار خارج تركيا.

من بين الألقاب التي حازتها رومسيا كذلك في موسوعة جينيس، بالإضافة لكونها أطول امرأة، أنها تمتلك أطول أصبع يد لأمرأة، وأكبر يد تمتلكها امرأة على قيد الحياة، ولم تسافر رومسيا من قبل لأن طولها لم يسمح لها بالسفر حتى وهي في سن صغيرة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

سفر روميسا لم يكن هينا، ففي سبيل تحقيقه عدلت خطوط الطيران التركية طائراتها، وأزالت 6 مقاعد من الطائرة واستبدلتها بـ سرير يمكن أن يحمل روميسا وعلى قياس طولها الكبير.

واحتفلت جيلجي بذلك عبر تغريدة على حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» حيث كتبت: رحلة خالية من العيوب من البداية إلى النهاية، كانت هذه أول رحلة لي بالطائرة لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة.

يذكر أن رومسيا تعاني من «بمتلازمة ويفر» وهي أول حالة مسجلة في تركيا، وهي الحالة رقم 27 المؤكدة في التاريخ.