رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري تغذية تنصح بأكلات ضرورية للأطفال قبل المدرسة.. أبرزها البيض

كتب: آية أشرف -

07:09 م | الخميس 15 سبتمبر 2022

مأكولات اللانش بوكس- صورة تعبيرية

مع العد التنازلي، لاقتراب الموسم الدراسي الجديد، تبدأ العديد من الأمهات بالبحث عن أفضل الأطعمة لتحضيرها للأطفال قبل الذهاب للمدرسة، فضلًا عن المواد الغذائية السليمة داخل الـ«لانش بوكس» لتناولها خلال اليوم، لمساعدتهم في الاستمرار والتركيز أثناء الدراسة من بينها، البيض والبروتينات. 

أطعمة مفيدة للأبناء عند الذهاب للمدرسة

وأكدت الدكتورة هالة عسكر، استشاري التغذية العلاجية، أن الأبحاث توصلت إلى أن الأطفال الذين يتناولون الأطعمة وخاصة وجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة، تجعلهم أكثر تركيزًا واستيعابًا «تناول تناول الأطفال وجبة الإفطار في الصباح وقبل الذهاب للمدرسة مهم جدا لتركيزهم واستيعابهم». 

وأشارت الدكتورة هالة عسكر، خلال حديثها ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على فضائية «dmc»، إلى ضرورة تناول بعض الأكلات البسيطة في الصباح قبل الذهاب للمدرسة، وعلى رأسها البليلة، أو بيضة مع ثمرة فاكهة موسمية، أو قطعة من الجبن. 

مكونات اللانش بوكس الصحية

وعن تنظيم وتحضير اللانش بوكس، للأطفال خلال الدوام الدراسي، أكدت الدكتورة هالة عسكر، بضرورة الابتعاد عن الأكلات التي تحتوي على السكريات، أو الةجبات السريعة، والأكلات المقلية، نهائيًا. 

كما نصحت استشاري التغذية العلاجية الأمهات، بوضع البروتينات مثل البيض مع الخضروات أو السبانخ، خلال النظام الغذائي، الفواكه والخضروات الطازجة، والحرص على استخدام الخبز البُني بالردة بدلًا من الفينو.