رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فكرة مبتكرة لتحويل أكياس الخضار والسوبر ماركت إلى «وسائد»: مريحة وخفيفة

كتب: منة العشماوي -

01:38 ص | الخميس 15 سبتمبر 2022

وسائد من الأكياس البلاستيكية

بين أكياس الخضار والسوبر ماركت والملابس وغيرها، قرر الدكتور أحمد حنفي الخروج عن المألوف وطرح فكرة مبتكرة خارج الصندوق للاستفادة من هذه الأكياس البلاستيكية، وتنفيذ منتج مفيد يمكن استخدامه في المنزل، من خلال عمل الوسائد والمساند.

اقترح الدكتور أحمد حنفي، الباحث والمحلل الاقتصادي، الاحتفاظ بالأكياس البلاستيكية الخاصة بالمشتريات، بدلا من وضعها في سلة القمامة، وتنفيذ مساند ووسائد بها، بشكل متميز وبسيط، لا يحتاج مجهود كبير، من خلال بعض الأدوات غير المكلفة.

فكرة مبتكرة لاستخدام الأكياس البلاستيكية لعمل وسائد

لعمل وسائد من الأكياس البلاستيكية، يحتاج الشخص لجلب قماش والعمل على تفصيله على الشكل المراد، على أن تكون لها «سوسته»، ثم يضع بداخلها الأكياس التي احتفظ بها ويغلقها، وبهذه الطريقة يكون عندك مجموعة مميزة وبأقل التكاليف، بحسب وصف «حنفي»، في حديثه مع «هن».

طريقة أخرى لعمل الوسائد والبف باستخدام الفوم

فيما اقترحت مارينا فؤاد فكرة مبتكرة أخرى أيضا، يمكن عملها بسهولة؛ إذ قررت استخدام الفوم الذي يأتي مع الأجهزة المنزلية أو بعض المنتجات الأخرى، من خلال العمل على تفكيكه إلى قطع صغيرة ووضعه داخل إي وسادة أو «البف» للجلوس عليه: «بيكون خفيف ومريح وفي حاجات كتير أوي في البيت الواحد ممكن الشخص يعيد استخدامها في حاجات مفيدة جدا، ويوفر أنه يشتري حاجة جديدة بأسعار غالية، بس المهم إنك تفكر إزاي تقدر تستفيد بها»، بحسب قولها لـ«هن».