رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

نصائح مهمة للأمهات قبل شراء المستلزمات المدرسية.. السر في التفاصيل

كتب: آية أشرف -

06:01 ص | الأحد 11 سبتمبر 2022

المستلزمات الدراسية

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يبحث أولياء الأمور عن أفضل الأماكن لشراء المستلزمات الدراسية، بينما يبدأ العديد من الأمهات كتابة المستلزمات الأكثر أهمية والتخلي عن بعض الأمور التي يمكن الاستغناء عنها، خاصة مع تباين أسعارها من مكان لآخر، لعدة عوامل مختلفة. 

نصائح مهمة للأمهات قبل شراء المستلزمات الدراسية

وتبحث الأمهات في الأيام الحالية، عن نصائح لشراء المستلزمات الدراسية «السبلايز» دون التكاليف العالية، الأمر التي أجابت عليه  داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، من قبل اثناء حديثها لـ «هُن» إذ قدمت عدة نصائح يمكن من خلالهم مساعدة أولياء الأمور، وترشد الإنفاقات. 

الزي المدرسي

نصحت داليا الحزاوي، الأمهات بالاعتماد على الزي القديم إذ ظل مناسبا للطفل، حال عدم تغيره، والاكتفاء فقط بشراء فقط القطع التي تغير لونها أو تمزقت.

أما عند شراء الحذاء فعليك اختيار حذاء مريح، لا يمكن تمزقه بسهولة، دون البحث عن العلامة التجارية الشهيرة، أو الأناقة فقط. 

يمكن تنظيف حقيبة العام الماضي ومحاولة تغيير شكلها ببعض الرسومات بدلًا من شراء واحدة جديدة.

الأدوات المدرسية

عند شراء زجاجة المياه اختاري ذات الحجم المناسب للساعات التي يقضيها الطالب في المدرسة حتى لا يضطر إلى شرب المياه من زملائه، فيجب أن  تكون من البلاستيك الأمن المكتوب عليه رقم 5 وحرفين Pp 5/.

قبل شراء الأدوات المدرسية الجديدة، حاولي الإطلاع الأدوات الخاصة بالعام الدراسي الماضي فيمكن إيجاد قطع يمكن إعادة استخدامها مجددًا.

يمكن استبدال اللانش بوكس، عال التكلفة، بعلبة ثلاجة محكمة الغلق.

شراء الكشاكيل والكراسات والأدوات المختلفة من محلات الجملة والأماكن التي توفرها الدولة لبيع المستلزمات الدراسية.