رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بريطانية تكتشف إصابتها بسرطان الجلد عن طريق الصدفة.. بدأ بـ«ندبة»

كتب: منة الصياد -

11:57 ص | السبت 10 سبتمبر 2022

السيدة البريطانية

موقف صعب عاشته امرأة بريطانية، بعد أن اكتشفت إصابتها بمرض خطير منذ فترة طويلة، دون اكتشاف الأمر، وهو ما سبب لها صدمة بالغة، لكنها حاولت التغلب على مرضها ومواجهته دون خوف أو قلق.

ندبة صغيرة تكشف الإصابة بالمرض 

العشرات من الندبات الصغيرة التي لا تكاد تُرى بالعين المجردة، يتعرض الكثير من الأشخاص لظهورها في أجزاء مختلفة من أجسادهم كل يوم، التي لا تسبب أي خوف أو ذعر تجاه أي شيء، لكن تلك التي ظهرت على جبين السيدة راشيل كوليت، البالغة من العمر 48 عامًا لم تكن ندبة عادية، بعد أن اكتشفت أنها ما هي إلا جرس إنذار لإصابتها بسرطان الجلد.

ووفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن السيدة البريطانية ظنت أن هذه الندبة ما هي إلا خدش صغير بسبب استخدامها لفرشاة الشعر، أو ما شابه، لكنه في النهاية غير ضار.

اكتشاف الإصابة بسرطان الجلد 

في عام 2014، اكتشفت «راشيل» ظهور هذه الندبة الصغيرة ولم تعرها اهتمامًا، حتى بدأت تظهر حولها التجاعيد بشكل تدريجي بعد سنوات، وبدا هذا الخدش الصغير وكأنه يشبه الفوهة البركانية، ومن ثم ظل يكبر وتحول لونه للأبيض، لتفكر حينها السيدة البريطانية في الذهاب لطبيب الأمراض الجلدية الخاص بها.

صدمة بالغة تعرضت لها الأم الأربعينية، بعد أن تم إخبارها بإصابتها بسرطان الخلايا القاعدية، وهو شكل من أشكال سرطان الجلد، ومن ثم استأصلت ورمًا تواجد بالقرب من عينها، وما زالت تعاني من آثار المرض وعلاجه حتى اليوم.

وبعد اكتشاف الأمر المروع، بدأت السيدة البريطانية في بث النصائح عبر منصات التواصل الاجتماعي، ورفع مستوى الوعي للمحيطين بها، من أهمية الحماية أثناء التعرض لأشعة الشمس، وذلك بعد أن أخبرها طبيبها أن سبب الإصابة الأولي لها هو تعرضها للشمس مرارًا مع عدم ارتداء واقي للشمس أو وضع المرطبات اللازمة وقت التعرض لها.