رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 عادات خاطئة يفعلها الجميع تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء.. أبرزها فتح الثلاجة

كتب: منة العشماوي -

08:14 ص | الخميس 08 سبتمبر 2022

ترشيد استهلاك الكهرباء- صورة تعبيرية

يمارس الكثير من الأشخاص العادات الخاطئة في المنزل التي تؤدي إلى ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء،  ويمكن ألا يعتقد البعض أن بسبب هذه التصرفات السلبية يحدث ذلك.

ويرصد «هن»، عادات خاطئة يفعلها الكثير في المنزل، وذلك للحذر والتركيز على عدم عملها وترشيد الاستهلاك وفقا لمنظمة « ase» الأمريكية لتوفير الطاقة.

ترك الأجهزة موصلة بالتيار الكهربائي

أغلبية الأشخاص يتركون عدد من الأجهزة الإلكترونية موصلة في التيار الكهربائي، يجب معرفة أن هذا التصرف يستهلك قدر كبير من الطاقة حتى إذا كان الجهاز مغلق، لذلك احرص على فصل جميع الأسلاك من التيار الكهربائي بعد استخدامه سواء الكمبيوتر أو التليفزيون أو شواحن الهواتف أو شواحن اللاب توب وغيره.

الماء الساخن في الغسيل

تشغيل غسالة الملابس واختيار الماء الساخن للغسيل يستهلك ذلك تقريبا 90% من طاقة الغسالة لتسخين المياه، وعندما يتم استعمال الماء الدافئ يقل الاستهلاك للنصف أما بالنسبة للمياه الباردة يكون الأمر أفضل كثيرا.

فلاتر التكييف

عدم تنظيف فلاتر التكييف بشكل منتظم يتسبب في حبس جزيئات الهواء ويحدث انسداد الفلاتر حينها يستهلك الأمر قدر كبير من الطاقة أثناء سحب الهواء لذا يجب الحرص على تنظيفا بشكل منتظم، حتى يعمل نظام التهوية أو التدفئة بطريقة فعالة.

فتح الثلاجة كثيرا

ربما لا يعلم عدد كبير من الأشخاص أن عادة فتح الثلاجة أو الفريزر كثيرا خلال اليوم يعمل على زيادة قيمة فاتورة الكهرباء، حتى إذا كانت لثواني كونها تمثل 7% من إجمالي استخدام الطاقة بالجهاز، لذا يجب فتح الفريزر أو الثلاجة عند الضرورة فقط.

المصابيح والإضاءة

لايزال يستخدم الكثير من الأشخاص في المنزل المصابيح ذات إضاءة متوهجة التي تستهلك كهرباء بشكل كبير لذا يجب التغيير لمصابيح موفرة، كما يخطأ البعض في ترك الإضاءة مفتوحة وهو ما يسبب ارتفاع قيمة الفاتورة، فمن الضروري الحرص على إغلاق النوار دائما.