رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هل تناول الماء في وسط الطعام يسبب الكرش؟.. استشاري تغذية تجيب

كتب: روان مسعد -

09:48 ص | الجمعة 02 سبتمبر 2022

فوائد تناول الماء- صورة تعبيرية

تناول الماء له العديد من الفوائد على الصحة بشكل عام، ولكن هناك خرافات حولها منذ الصغر، ومن بينها أن تناول الماء مع الطعام يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن خاصة في منطقة البطن، فكانت الجملة الشهيرة، «متشربش ميه وسط الأكل عشان هيطلعلك كرش»، فما هي حقيقة تلك الجملة؟.

وتجيب الدكتورة سالي إبراهيم، استشاري التغذية العلاجية، على تساؤل هل تناول الماء في وسط الطعام يسبب «الكرش»؟، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

هل تناول الماء يسبب زيادة في الوزن؟

نصحكت الدكتورة سالي،  بضرورة تناول الماء أثناء الطعام في كل الحالات، «بتحبي تبلعي في وسط الأكل اشربي ميه مع اأاكل، مبتحبيش اشربي كبايه ميه كبيره قبل الأكل، على طول، مكن تاخديها ميه صريحه أو أي مشروب معمول بيها زي مثلا القهوة الخضراء».

وأضافت «سالي»، أنه كانت هناك خرافة قديما ونحن أطفال تقول إن تناول الماء أثناء الطعام يسبب زيادة في الوزن، «وإحنا صغيرين كانوا مانعينا نشرب ميه في وسط الأكل وبيضحكوا علينا أن هيطلعلنا كرش لكن الحقيقة أن الميه في وسط الأكل بتشبع وبتسد النفس جدا، علشان كده أمهاتنا كانوا مانعين الميه في وسط الأكل، مجربوا ومش هتندموا، هيساعدكم على الدايت جدا».

فوائد تناول الماء

شرب كميات كبيرة من الماء يسد الشهية ويساعد في الحمية الغذائية.

تناول المياه يمكن أن يساعد في خفض الضغط.

الماء يقلل من حموضة المعدة.

يساعد تناول كميات كبيرة من الماء في علاج الإمساك.

- المياه على الريق مفيد لكل الأجهزة، بعد عطش فترة النوم.

شرب الماء يدعم المناعة ويزيد النشاط خلال اليوم.