رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 نصائح مهمة للتخفيف من شعور الجسم بالحر.. منها «شرب السوائل»

كتب: منة الصياد -

08:47 م | الثلاثاء 23 أغسطس 2022

الشعور بالحر

موجة من الحر الشديد تشهدها البلاد خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذي يعرض البعض للشعور بالإزعاج، خاصة مع ارتفاع الرطوبة مما يزيد لديهم الإحساس بالتعرق وعدم القدرة على التنفس، والشعور بسخونة الحرارة أكثر بسبب ازدياد رطوبة الطقس، خاصة عند وقت الخروج من المنزل في وقت الظهيرة والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

وبحسب ما نقل موقع «healthline» عن منظمة الصحة العالمية، أن عدد الأشخاص المعرضين لموجات الحر، قد ازداد بنحو 125 مليون شخص ما بين عامي 2000 و2016.

نصائح لتخفيف شعور الجسم بالطقس الحار 

ويمكن التقليل من شعور الجسم بالحر الشديد خاصة وقت التعرض لأشعة الشمس، من خلال بعض النصائح التي تساعد في الإحساس بتحسن الطقس والرطوبة بعض الشيء.

1- ابحث عن الظل 

إذا كنت تخطط للبقاء بالخارج لفترة من الوقت، فتأكد من وجود مكان يوفر الظل لك، مثل الأشجار أو الانتظار بمنطقة نزهة مغطاة، والأفضل من ذلك كله، إذا كان هناك مبنى به مكيف هواء، وحسب ما كشفت الدكتورة هبة منصور، أخصائية الأمراض الجلدية، في حديثها لـ«هن»، أنه يمكن الحماية من التعرض لأشعة الشمس خاصة بأوقات الذروة، من خلال ارتداء القبعات أو حمل المظلات، وذلك لتجنب الإصابة بضربات الشمس، أو حساسية الجلد بأنواعها.

2- ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة 

ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة بدلاً من الألوان الداكنة يمكن أن يبقيك أكثر رطوبة أيضًا، لأن الألوان الداكنة تمتص أشعة الشمس بنسبة كبيرة، فيما تعكس الألوان الفاتحة أشعتها وبالتالي تقلل من الشعور بالحر.

3- تناول كميات من الماء والسوائل

يساعد الترطيب الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الطبيعية، وعند شرب الماء يحل محل كميات السوائل التي تفقدها أثناء تبريد جسمك من الداخل إلى الخارج، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة منه إلى جانب شرب السوائل الباردة المختلفة، بحسب ما كشفت الدكتورة هبة منصور.