رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

«مية البحر» آخر تقاليع السيدات للتخلص من حب الشباب.. واستشاري: انزل ساعة العصاري

كتب: هبة سعيد -

01:38 م | الإثنين 22 أغسطس 2022

حب الشباب

تحاول الفتيات والسيدات إفادة بشرتهن بكل ما يتواجد حولهن، ويتطرقن لخوض العديد من التجارب حتى يصلن إلى حلول جادة لإنهاء مشاكل جلدهن أو شعرهن خاصًة مع ارتفاع درجات الحرارة، وكان نزول مياه البحر المالحة أحد التقاليع التي اتبعتها الكثير منهن لعلاج مشكلات الشعر والوصول إلى نضارة البشرة.

حل غير متوقع للتخلص من حب الشباب

ونشرت إحدى السيدات عبر المجموعات الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «حد جرب مية البحر المالحة في علاج حبوب البشرة، بجد أنا بتفرق معايا جدًا وبستنى الصيف علشان أعالج بشرتي»، وسرعان ما لاقى المنشور تفاعلًا واسعًا من قبل الكثيرين اللائي يسيرن وراء تقاليع جديدة لعلاج مشكلات البشرة.

في هذا الصدد، قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، خلال استضافته ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «dmc»، إن الكثير من الأشخاص يمتنعون عن نزول البحر خلال فترة النهار حتى لا تضرر البشرة من أشعة الشمس ولكنه اعتقاد خاطيء: «البحر زي المراية بيعكس أشعة الشمس وكذلك الرملة»، لذا في حال وجودك على البحر يفضل نزول الماء للاستفادة منه.

وأوضح «الناظر» فوائد ماء البحر المالح في حل الكثير من المشكلات ومن بينها التخلص من حب الشباب «اللي بيعاني منه ينزل البحر»، مشيرًا إلى أنه في المراكز الطبية يكون العلاج بالأشعة فوق البنفسجية وهو ما يحصل عليه الشخص خلال فترة العصر.

الوقت المناسب لنزول البحر

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، إلى ضرورة الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس خلال الفترة ما بين الـ10 صباحًة حتى 2 ظهرًا، أما في توقيت من 4 إلى 6 مساءً لا تسبب حروقًا أو إسمرارًا، كما أن تساعد في الحصول على فيتامين «د»، أما لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون خلال فصل الصيف، عليهم اتباع الروتين الآتي:

- وضع كمية من الملح، وما يماثلها 9 مرات من الماء.

- اغسلي بها وجهك في الصباح.

ونصح الفتيات بتجنب وضع مستحضرات التجميل على الوجه أثناء الذهاب إلى البحر، إذ يتسبب ذلك في ظهور البقع الدهنية في الوجه.