رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 حلول طبيعية تخلصك من الهالات السوداء.. «مش هتحتاجي الميكب»

كتب: هبة سعيد -

08:53 م | الأربعاء 17 أغسطس 2022

التخلص من الهالات السوداء بشرائح الخيار

تعد الهالات السوداء من المشكلات التي تؤثر على نفسية العديد من الأشخاص خاصًة الفتيات، والتي تدفعهن إلى اللجوء للحيل التجميلية لمساعدتهن على إخفائها، ولكن تتضاعف المشكلة بمرور الوقت لعدم محاولتهن في حلها، لذا يوضح «هن» خلال الموضوع الآتي مجموعة من الحيل التي تساعدك في التخلص من الهالات السوداء.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء

بدون حاجة إلى شراء المنتجات الباهظة، نقدم إليك مجموعة من الحلول الطبيعية التي تخلصك من الهالالت السوداء، ولكن يلزم المواظبة عليها لفترة حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة، وذلك وفقًا لموقع «Femina».

شرائح الخيار

يعد الخيار من أكثر الحلول الفعالة التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء، وذلك من خلال وضعه في الثلاجة حتى يبرد قليلًا، ثم ضعيه على العين لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك جيدًا بالماء ثم جففيه، مع الحرص على تكرار الأمر لمدة أسبوع وستلاحظين اختفاء الهالات السوداء نظرًا لأنه يحتوي على أنسجة تساعد في تقلص الأنسجة الموجود في الجلد.

ترطيب منطقة الهالات

احرصي على ترطيب المنطقة حول العينين لمدة تتراوح من مرة إلى اثنين خلال اليوم، من خلال وضع منتجات طبيعية مثل زيت جوز الهند، أو اللوز.

النوم جيدًا

عادًة ما تبدأ الهالات السوداء في الظهور عند اضطراب نوم الأشخاص، لذا احرص على النوم بشكل كاف وفي أوقات متوازنة، إذ يكون النوم الصحي من 6 إلى 8 ساعات خلال اليوم.

الابتعاد عن التعرض إلى الحرارة

يعرض الكثير من الأشخاص إلى مواجهة الشمس بشكل مباشر، ما يؤدي إلى جفاف البشرة، وبالتالي ظهور الهالات السوداء، لذا حاول الابتعاد عن الخروج في وقت الظهيرة مع الحرص على وضع كريم واقي الشمس خلال فترة النهار.

إيمان سند: الهالات تظهر في جميع المراحل العمرية

قالت الدكتورة إيمان سند أستاذ الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر بجامعة طب بنها في تصريحات سابقة لـ«هن»، إن الهالات السوداء تظهر في جميع المراحل العمرية، وترجع إلى العديد من الأسباب من بينها السهر، الجفاف، وربما يكون لون في طبيعة الجفن، ويعالج عند تحديد السبب أولًا ثم نلجأ إلى الحلول مثل استخدام كريمات أو جلسات الثيرابي للتفتيح «حقن تحت الجلد لتفتيح المنطقة».