رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

سيدة تقدم ابتكارا لمساعدة الحيوانات على التخلص من الحر.. بـ1400 جنيه

كتب: منة الصياد -

07:00 ص | الأربعاء 17 أغسطس 2022

المعطف الخاص بالحيوانات

حب الحيوانات الأليفة وعشقها أمر يهواه الآلاف من الأشخاص حول العالم، وكذلك الخوف عليها والتعلق بها، ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف هذا العام، حرص عدد من مالكي تلك الكائنات، على اقتناء معاطف تساعد حيواناتهم على التخلص من الشعور بالحر الشديد، حيث انتشرت تلك الأدوات على نطاق واسع خاصة بدولة اليابان، وهو ما لاقى اهتمامًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بعدد من دول العالم الأخرى.

تفاصيل معاطف التخلص من الحر الخاصة بالحيوانات 

ووفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أن إحدى مصممات الأزياء جاءت خلف هذه الفكرة المبتكرة، والتي كشفت عن تفاصيلها في تصريحات إعلامية لها، موضحة أنها كانت متحمسة لتنفيذ الفكرة بعد أن شاهدت حيوانها الأليف الذي تسميه «تشيهواهوا» منهكًا في كل مرة يتم أخذه للنزهة في حرارة الصيف الحارقة.

وتمثلت الأداة الجديدة المبتكرة في تصميم معطف يحمل مروحة صغيرة، يمكن للحيوان ارتداؤها فوق ظهره، حيث تساعده على الشعور بالبرودة، والتخلص من معاناة الشعور بالحر عند التعرض لأشعة الشمس.

ويتكون المعطف من مروحة تعمل بالبطارية بوزن 80 جراما متصلة بملابس شبكية، وتعمل على توزيع الهواء حول جسم الحيوان.

توحد صانع ملابس ومجموعة من الأطباء البيطريين لإنشاء مروحة يمكن ارتداؤها للحيوانات الأليفة ، ويأملون أن يجذب اختراعهم الغريب أصحاب الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط القلقين الذين لا يستطيعون التخلص من معاطف الفراء الخاصة بهم.   

سعر معطف التبريد الخاص بالحيوانات 

وحسب ما كشفت السيدة مبتكرة التصميم التي تدعى ري أوزاوا، أن سعر المنتج المبتكر جاء بـ60 جنيها استرلينيا، أي ما يعادل نحو 1400 جنيه مصري، مواصلة: «لم يكن هناك موسم ممطر تقريبًا هذا العام، لذا جاءت الأيام الحارة مبكرًا، مثل العديد من مناطق العالم الأخرى، حيث عانت اليابان من حرارة شديدة هذا العام».