رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

المصريون أنفقوا 486 مليون جنيه على شراء مجوهرات ومستلزمات أخرى في 5 أشهر

كتب: وليد عبد السلام -

08:55 م | الأربعاء 10 أغسطس 2022

مجوهرات وساعات

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن قيمة الأقساط التي سددها المصريون على السلع، خلال أول 5 أشهر من العام الحالي 2022، وتحديدا في الفترة من يناير حتى مايو 2022. 

ونستعرض خلال السطور التالية، إجمالي ما أنفقه المصريون على تقسيط الساعات والمجهوهرات والنظارات والأحذية والملابس.

إجمالي الأقساط اقترب من نصف مليار جنيه في 5 أشهر 

وذكر تقرير الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على أنشطة شركات التمويل والإدارة المركزية للبحوث والسياساب، بالهيئة العامة للرقابة المالية، أن المصريين قاموا بتقسيط مجوهرات وساعات ونظارات وملابس وأحذية بما قيمته 486 مليون جنيه، يمثل ما نسبته 4.4% من إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي خلال الفترة المذكورة.

مؤشرات التمويل التمويل الاستهلاكي عن شهر مايو 2022

أوضح تقرير هيئة الرقابة المالية، أن إجمالي عدد العملاء المستفيدين من نشاط التمويل الاستهلاكي في فترة الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، بلغ 1.103 مليون عميل تقريبا.

فيما بلغ إجمالي عدد العملاء الذين استفادوا من التمويل الاستهلاكي (أقساط) خلال شهر مايو 2022 فقط، 194.58 ألف عميل، بإجمالي تمويل بلغ 1.89 مليون جنيه.

الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات تستحوذ على النسبة الأكبر

واستحوذت الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات على النسبة الأكبر من إجمالي التمويل الاستهلاكي بنسبة 44.20% في 5 أشهر، وثاني أكبر قطاع استحواذا على أقساط المصريين، كان قطاع شراء السيارات والمركبات من إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي، يليهما قطاعات الأثاث وتجهيزات المنازل، السلع المعمرة، الملابس والأحذية والحقائب والساعات والمجوهرات والنظارات، المواد الغذائية، قطع غيار المركبات والسيارات، خدمات السفر والسياحة، الخدمات التعليمية، واشتراكات النوادي.