رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

أم تقدم الشيشة لابنتها في امتحانات الثانوية العامة.. ما حقيقة الصورة؟

كتب: محمد أباظة -

01:08 م | الأربعاء 22 يونيو 2022

أم تقدم الشيشة لابنتها أمام لجنة ثانوية عامة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأم تقدم «الشيشة» لابنتها أمام إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة خلال فترة الراحة، وهو ما أثار الجدل خلال الساعات الأخيرة حول حقيقة الصورة ومكان المدرسة.

طالبة تشرب «شيشة» أمام لجنة الثانوية

وتظهر الأم في الصورة وسط عدد من أولياء الأمور وهى تقف خارج السور الحديدي وابنتها في الناحية الأخرى وهي تمسك خرطوم «الشيشة» بين فتحات الحديد، لتسحب أنفاسها في فترة راحة امتحان ثانوية عامة، الأمر الذي أثار الجدل.

وزعم البعض أنها الصورة من أمام إحدى المدارس المصرية، على الرغم من عدم ظهور أي علامات تدل على ذلك، أو حتى ظهور لاسم المدرسة.

حقيقة الصورة

وتعود حقيقة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لأم تقدم «الشيشة» للابنتها أمام إحدى لجان الثانوية العامة، إلى عام 2019، ولكنها لم تكن في مصر بل التقطت في لبنان.

ونشرت مواقع الأخبار اللبنانية الصورة في 21 يونيو عام 2019 والتي ظهرت فيها أم تقدم «الشيشة» لابنتها، بينما تدخن الأخيرة من خلف فتحات السور الحديدي، مؤكدين أنها اُلتقطت أمام إحدى المراكز المخصصة لتقديم الشهادة الثانوية الرسمية.

ونشر عدد كبير من رواد «سوشيال ميديا» الصورة خلال الساعات الأخيرة، وسط تعليقات ساخرة حول الأم وابنتها، من بينها «الأم الحنينة رزق، إنه قلب الأم يا سادة» وغيرها من التعليقات الكوميدية حول الصورة.

موعد امتحانات المواد المضافة للمجموع

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022 للمواد المضافة للمجموع الأحد المقبل 26 يونيو الجاري، ويؤدي 707 ألف و992 طالبا وطالبة الامتحانات في الشعبتين «العلمي والأدبي»، وذلك في 2089 لجنة امتحان بمختلف القطاعات على مستوى الجمهورية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 للشعبتين «العلمي والأدبي»، مؤكدًا أنها ستكون اختيار من متعدد، ولن تحتوي على جزئيات مقالية.