رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفة سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة.. «صفار البيض هو الحل»

كتب: ندى عاطف -

12:30 م | الإثنين 20 يونيو 2022

وصفة سحرية للتنعيم الشعر الخشن

الشعر الخشن والجاف من أكثر المشاكل التي تعاني منها العديد من الفتيات، فيلجأون إلى تنعيمه بالعديد من الطرق الكيماوية مثل البروتين والكيرياتين أو الذهاب إلى الكوافير لفرد الشعر بالمكواة، ولكن كل هذه الطرق تؤدي إلى إتلاف الشعر وتؤثر بالسلب على صحته، لذلك سنعرض لكِ وصفة سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة.

وصفة سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة

عرضت الإعلامية، رضوى الشربيني، في برنامجها «هي وبس» الذي يعرض على قناة «CBC سفرة»، أكثر من وصفة سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة مستخدمة مكونات سهلة ومتوفرة في كل منزل وغير ضارة بالشعر ومنها:

ـ وصفة باستخدام زيت جوز الهند والليمون وجل الألوفيرا؛ ضعي ملعقة صغيرة من الليمون على ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من جل الألوفيرا وقلبيهم جيدًا ثم ضعيها على الشعر لمدة من 15 إلى 30 دقيقة واشطفيها جيدًا بالماء، تكرر الوصفة أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، تساعد هذه الوصفة أيضًا على علاج تساقط الشعر.

ـ وصفة باستخدام صفار البيضة وملعقتين كبار من زيت الزيتون، ضعيهم على بعض وقلبيهم جيدًا ثم ضعيه على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالماء وتكرر هذه الوصفة أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، يمكنك وضع قليل من الفانيليا للتخلص من رائحة البيض في شعرك.

ـ وصفة بديل البوتكس للشعر؛ باستخدام اللبن والعسل الأبيض فقط، ضعي 5 ملاعق من اللبن على ملعقتين كبار من العسل الأبيض وقلبيهم جيدًا ثم ضعيهم على الشعر لمدة 20 دقيقة واغسليه جيدًا بالماء، ينصح بتكرار هذه الوصفة لفترة طويلة أو دائمًا للحصول على شعر ناعم وصحي، تساعد هذه الوصفة على التخلص من هيشان الشعر وتقصفه ويعطيه لمعان جذاب.

أسباب خشونة الشعر وتساقطه

تتعدد أسباب خشونة الشعر وتساقطه عند السيدات والرجال وطرق علاج الشعر، سنعرضها لكِ وفقًا لما ذكره موقع «هيلث لاين» الأمريكي الطبي:

ـ السبب الرئيسي هو قلة الزيوت في فروة الشعر وتؤدي بذلك إلى خشونة الشعر.

ـ أسباب ترتبط بعوامل وراثية، فتساقط الشعر أو نعومة أو خشونة الشعر ترتبط بعوامل وراثية سواء من الوالدين أو من الأقارب.

ـ التقدم في العمر يؤدي إلى تساقط الشعر وتعرضه للجفاف بسبب ضعف المناعة عند الكبر.

ـ غسل الشعر بالماء كثيرًا يؤدي إلى الجفاف.

ـ التعرض الكثيف لصبغات الشعر والمواد الكيماوية الضارة بصحة الشعر.

ـ تجفيف الشعر بطريقة عنيفة تؤدي إلى ضعف الفروة وبالتالي تساقط الشعر.

ـ تعرض الشعر للشمس لفترات طويلة ستؤدي إلى الجفاف وخشونة في الشعر.

ـ عدم تناول أكلات صحية تساعد على الحفاظ على صحة الشعر.