رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

احذروا الحشرة المتوحشة.. تسببت في وفاة سيدة بعد إصابتها بمرض عقلي وحمى

كتب: روان مسعد -

04:31 م | الخميس 09 يونيو 2022

قراد

توفيت امرأة من ولاية كونيتيكت الأمريكية بسبب فيروس «بواسان» النادر المنقول بالقراد بعد شهر واحد فقط من لدغها من قبل الطفيلي الصغير، إذ كانت تلك السيدة في التسعينيات من عمرها وتعيش بمقاطعة نيو لندن، بولاية رود آيلاند، وقال مسؤولو الصحة إنها دخلت المستشفى وهي تعاني من حمى وصداع وألم في الصدر وتغير في الحالة العقلية بعد أسبوعين من لدغها بقراد في أوائل مايو، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تفاصيل الوفاة 

توفيت المريضة بعد 14 يومًا بعد أن أصبحت غير مستجيبة  للعلاج، وتعد هذه هي ثاني حالة وفاة بسبب المرض الذي ينتقل عن طريق القراد، المعروف أيضا بـ بق الفراش في أمريكا هذا العام، بعد وفاة رجل من ولاية مين بسبب الفيروس في أبريل.

يعد فيروس بواسان نادرًا، إذ يخبر حوالي 28 شخصًا إصابتهم به كل عام، وهو يحدث نتيجة بق الفراش، لكن حوالي واحد من كل عشرة مصابين يموتون، ويصاب نصفهم بإعاقات مدى الحياة، ولا توجد لقاحات أو أدوية ضد هذا المرض، بل يركز العلاج بدلاً من ذلك على تخفيف الأعراض، بما في ذلك صعوبة التنفس وتورم الدماغ.

طريقة إبعاد القراد

وقالت مفوض الصحة في ولاية كونيتيكت، الدكتورة مانيشا جوثاني، إن القضية كانت بمثابة تذكير بـ اتخاذ إجراء من أجل تجنب القراد من الآن وحتى أواخر الخريف، ودعت السكان إلى إبعاده عن طريق استخدام طارد الحشرات، وتجنب مناطق العشب الطويل التي يترصدون فيها في كثير من الأحيان.

وأضافت: «من المهم أيضًا التحقق بعناية من وجود القراد بعد التواجد في الخارج، ما قد يقلل من فرصة إصابتك أنت وأفراد أسرتك بهذا الفيروس الخطير».

أكد مسؤولو ولاية كونيتيكت، اليوم، أن فيروس بواسان هو سبب وفاة المريض، ولم يتضح ما إذا كانت تعاني من أي ظروف صحية أساسية.