رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

تعليق صادم من الدكتور مبروك عطية على زواج فرح يوسف.. رفضت يغير ديانته

كتب: هبة سعيد -

07:28 م | الإثنين 06 يونيو 2022

الدكتور مبروك عطية

أثارت الفنانة السورية، فرح يوسف نجمة برنامج المسابقات الأشهر «أرب آيدول»، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن صرحت برفضها اعتناق زوجها ديانة الإسلام، وتزوجته على مسيحيته، فضلًا على أنها تطالب بالزواج المدني لمسلمات بغير المسلمين.

تعليق الدكتور مبروك عطية على زواج فرح يوسف

وجاء التعليق الأول من الدكتور مبروك عطية عميد جامعة الأزهر سابقًا على تصريحات فرح يوسف، عبر بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إذ قال إن زواج المسلمة بغير المسلم غير صحيح، وليس فتوى خارجة منه، فإنها عقيدة الدين الإسلامي «ربنا حرم عليكي الزواج من غير مسلم، سكة مسدودة».

ووجه الدكتور مبروك عطية رسالة إلى الفتيات بأنهن عند معرفتهن بأن زواجهن غير شرعي، عليهن الابتعاد عن الشر: «لما تعرفي واحد وعارفة إن جوازك منه لا يجوز، اقصري الشر، لا تحملي فسك أعباء محكوم عليها بالعدم»، مشيرًا إلى أن الحكم في هذه العلاقة واضح لا يحتاج إلى التعمق أو الدخول في العلاقة.

الإسلام حرم زواج المسلمة برجل يعتنق ديانة أخرى

وأشار «مبروك» إلى أنه لا يوجد أحد خالي من العيوب، والكمال لله وحده، ولكن هناك بعض العلاقات التي تجد بها إشارة واضحة «حيطة سد»، مثل اختلاف الديانات، لذا من الأولى عقلًا واتزانًا، عدم التكلف والسير داخل العلاقة «هي باينة مفيش جواز، ربنا حرمه ابعدي».

وأضاف عميد جامعة الأزهر سابقًا أنه يلزم أن يكون هناك قناعة أيضًا عند تغيير ديانة الشخص حتى يصح زواجه من المرأة المسلمة، ولكن ليس الأمر بيد المرأة حتى تقرر أن لا يغير الرجل ديانته من أجلها، «أنت مش من حقك تخليه ميغيرش ديانته.. إيه اللي اتجوزك وأنت كده اسمها العب معاك».

واختتم حديثه مستشهدًا بقول الله عز وجل: «ولا تتأخذوا آيات الله هزوًا».