رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

علاج حروق الشمس من البحر.. وصفات سحرية أبرزها استخدام الخميرة

كتب: غادة شعبان -

05:46 م | الأربعاء 01 يونيو 2022

علاج حروق الشمس من البحر

تبحث الفتيات في فصل الصيف وتغير درجة الحرارة، عن علاج حروق الشمس من البحر، إذ يفضل البعض السفر للشواطئ والمصايف، للاستمتاع بالأجواء الصيفية، لكن يصاب الكثير بحروق في الوجه والجسم نتيجة للتعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، التي تعمل على حدوث التهابات في الجسم ومع تطورها تتسبب في التعرض للأذى.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، علاج حروق الشمس من البحر، وفق موقع «parenting»العالمي.

علاج حروق الشمس من البحر

ينصح أطباء الجلدية، بضرورة المحافظة على شرب كمية كافية من الماء، على مدار اليوم، تجنبا للاصابة بالحرارة الزائدة والجفاف، والابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين والكحولات، حتى يتم ترطيب الجسم جيدا.

صودا الخبز والخميرة

يمكن علاج حروق الشمس من البحر، من خلال استخدام صودا الخبز أو الخميرة، للعمل على ترطيب الحروق وترطيب الجسم، من خلال إمكانية وضعهم على الجزء الذي أُصيب بأذى، واستخدام منشفة ناعمة، مع الصابون وتركهم على الجلد حتى تجف، و التي يمكن تجربتها للحصول على نتيجة أسرع.

صن بلوك ونظارات شمسية

يمكن المحافظة على الوجه بعيدا عن الإصابة بأذى، أثناء التواجد على البحر وقت قضاء المصيف، من خلال وضع صن بلوك، واستخدام نظارات شمسية تمنع الوصول المباشر للعين وتعرضها لأشعة الشمس الحارقة.

كما يجب على الفتيات استخدام كريم واقي من أشعة الشمس الحارقة، ووضعه قبل الخروج من المنزل، للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، كما يمكن استخدام واقي الشمس المقاوم للماء.

أعراض حروق الشمس

تتعدد أشكال الإصابة بحروق الشمس التي تصيب البعض أثناء التواجد على البحر والشواطئ، إذ يمكن أن يكون على شكل احمرار وانتفاخ بالجلد، فضلا عن الإصابة بالتقرحات والإرهاق وارتفاع شديد في درجة الحرارة.

كما يمكن أن يتطور الإصابة بحروق الشمس على البحر، من خلال الشعور بالصداع والحكة والغثيان.