رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طرق علاج ضربة الشمس للحامل وأعراضها.. تهدد صحة الأم والجنين

كتب: غادة شعبان -

07:56 م | الأربعاء 18 مايو 2022

صورة تعبيرية لسيدة حامل

تبحث الكثير من الأمهات والسيدات، عن طرق علاج ضربة الشمس للحامل، لحمايتهن وأطفالهن من الأذى والضرر خاصة في فصل الصيف، التي ترتفع فيها درجة الحرارة، ويمكن أن تتعرض لأزمات صحية، والتي يمكن أن تضطر الأم لفقد جنينها الذي ينمو داخل جوف رحمها بسبب الإصابة بضربة الشمس.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، طرق علاج ضربة الشمس للحامل، وفق موقع «مايو كلينيك» الطبي.

طرق علاج ضربة الشمس للحامل

شرب السوائل 

تضطر الكثير من السيدات للخروج في فترة الصباح لقضاء مصلحة ما أو لإنهاء عمل ما، ما يجعلها تقضي وقت طويل في الشمس، ويجب حين التعرض لأشعة الشمس والاصابة بضربة الشمس، شرب السوائل بشكل سريع، إما إذا كانت الاصابة شديدة يتم الاتصال مع الطوارئ لاسعاف المصاب في الحال، لمحاولة تعويض السوائل التي تعرض الجسم لفقدانها نتيجة العرق.

عمل كمادات ثلج

يفضل حال التعرض لضربة الشمس، عمل كمادات بشكل سريع، بالثلج على مناطق الرقبة والإبطين، للمساعدة على تقليل درجة حرارة الجسم على الحامل.

زيت الصندل

يعتبر زيت الصندل، من أكثر الطرق التي تساعد على الوقاية من ضربة الشمس التي يتعرض لها الأشخاص خاصة الحوامل، إذ يساعد على ترطيب الجسم ويخفف من العرق ودؤجة حرارة الجسم، والذي يفضل وضعه على الجسم أو يُضاف إلى الماء أثناء الاستحمام.

شرب التمر الهندي

يعتبر التمر الهندي، من أهم المشروبات الغنية بالمعادن والفيتامينات، كما يساعد تناوله على العلاج من ضربة الشمس، فضلا عن خفض درجة حرارة الجسم.

أعراض الإصابة بضربة الشمس

لعل من أعراض الإصابة بضربة الشمس، هو ارتفاع ملحوظ وشديد في درجة الحرارة

زيادة سرعة ضربات القلب

إحمرار الجلد

الشعور بجفاف 

حدوث حالة إغماء

التعرق الشديد

الغثيان والقئ

شحوب في الوجه

الشعور بالدوخة والدوار