رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

«مترميش الأحذية المتسخة أو المقطعة».. موضة جديدة سعرها تخطى 30 ألف جنيه «صور»

كتب: منة العشماوي -

12:47 م | الخميس 12 مايو 2022

الأحذية المتسخة

أثارت صور أحذية رياضية متسخة ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس فقط لشكلها وصعوبة إمكانية ارتدائها بهذه الصورة، ولكن لكونها منتجة من قبل ماركات عالمية وبأسعار مرتفعة جدا، ما شكل صدمة لدى رواد السوشيال ميديا.

علامة تجارية عالمية تطرح أحذية متسخة باهظة الثمن

يفرض عالم الموضة أحيانا على الناس بعض الأشكال الغريبة والخارج عن المألوف، أحدثها هي الأحذية المتسخة التي ربما لا يعلم البعض أنها ليست جديدة، إذ سبق أن عرضتها علامات تجارية مثل Golden Goose وGucci وMaison Margiela وشهدت انتقادات كبيرة بعد بيعها أحذية متسخة وبأسعار مرتفعة جدا.

والجديد في الأمر حاليا أن العلامة التجارية العالمية «بالنسياجا Balenciaga»، جددت الأمر بطرحها حذاء جديدا بشكل متسخ وباهظ الثمن، وهو ما أثار موجة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما أطلقت دار الأزياء العالمية حملة جديدة للترويج عن سلسلة أو مجموعة من الأحذية الرياضية المتسخة أي التي تظهر كأنها مستعملة بشكل سيء، وذلك بعد إصدارها يوم الاثنين الماضي تحت اسم «حذاء باريس».

أسعار الأحذية المتسخة أكثر من 30 ألف جنيه

وكشفت دار الأزياء أنه سيتم طرح 100 زوج من هذه الأحذية الرياضية المستعملة بشكل يرثى له قريبا، إذ سيكون سعر الواحدة منها 1850 دولارًا أي ما يعادل 33 ألفًا و950 جنيهًا مصريا، فيما ستتراوح أسعار الأحذية ذات الكمية غير المحدودة، والبعيدة عن هذا الشكل بموقع «بالنسياجا» بين 495 و625 دولارًا.

وذكرت «بالنسياجا» عبر موقعها الإلكتروني أن هذا التصميم الكلاسيكي الذي خضع لإعادة تجهيزه بالطابع الرياضي لمنتصف القرن والملابس الكاجوال الشهيرة باللون الأسود أو الأبيض أو الأحمر مع نعل مطاطي، إذ تم تزويده بقماش ممزق وأجزاء خشنة ليظهر وكأنه مستعمل.

وأشار الموقع الإلكتروني إلى أن هذه اللقطات من صور الأحذية المستعملة أو المتسخة تظهر أن من المتوقع ارتدائها مدى الحياة.

وجدير بالذكر أن هذه الأحذية متوفرة بداية من 9 مايو الماضي في المتاجر الأوروبية، وستتوفر يوم 23 مايو الجاري في اليابان، وذلك قبل إطلاقها في جميع أنحاء العالم.