رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 نصائح تساعدك على حماية شعرك من التلف في الصيف

كتب: منة الصياد -

12:48 ص | الأربعاء 11 مايو 2022

الحفاظ على الشعر خلال فصل الصيف

العناية بالشعر أمر مهم لا يتوقف على النساء فقط، بل يشكل أهمية كبيرة للرجال أيضًا، فهو عبارة عن مسألة تتعلق بالنظافة والاهتمام بصحة فروة الرأس، خاصةً عندما تكون الشمس في أوجها وأكثرها سطوعًا خلال فصل الصيف.

وعلى هذا النحو نستعرض فيما يلي بعض النصائح للعناية بالشعر للرجال خلال أشهر فصل الصيف، وذلك وفق ما قدم موقع allthingshair العالمي.

غسل الشعر يوميا 

تعرض فروتك للطقس الحار خاصة إذا كانت بشرتك دهنية، تعرضك لخطر الإصابة بقشرة الرأس، لذلك عليك غسل شعرك جيدا مرة بشكل يومي.

الحفاظ على فروة رأسك من الجفاف

احترس عند رفع درجة حرارة الدش، فالغسل بالماء شديد السخونة يمكن أن يتلف فروة رأسك، جنبًا إلى جنب مع التجفيف المفرط، حيث أنه يجعل فروة رأسك في حالة أضعف مما يجعلها جافة، وبدلًا من ذلك، اغسل شعرك بالماء البارد أو الفاتر للحفاظ على صحته.

تدليك فروة رأسك 

يعمل تدليك فروة الرأس على تحسين الدورة الدموية، والذي يحمل العناصر الغذائية الأساسية لفروة الرأس ويزيل الفضلات منها، حتى أنه يساعد في توزيع زيوت فروة رأسك الطبيعية على باقي خصلات شعرك، حتى تحصل على فروة رأس صحية وشعر صحي المظهر.

حماية شعرك من أشعة الشمس

عليك أن تحاول تغطية فروة رأسك قدر الإمكان من خلال ارتداء قبعة رياضية على سبيل المثال أو غيرها، وذلك لحماية فروة رأسك من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

قصر شعرك قدر الإمكان 

يتعرق الرجال أكثر وتنتج فروة رأس الرجال المزيد من الدهون، وهذا هو السبب في أن هناك أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس، لذلك يمكن أن يساعد إبقاء شعرك قصيرًا في تقليل العرق وتراكم الزيت على فروة رأسك.