رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

فتاوى المرأة

مبروك عطية يختلف مع الشعراوي.. «السيدة لا تخبر زوجها بدخولها الحمام» «فيديو»

كتب: آية أشرف -

11:10 م | السبت 07 مايو 2022

مبروك عطية

حالة من الجدل يُسببها الداعية مبروك عطية، خلال رده على أسئلة  الجمهور المتعلقة بالدين والفتوى، خاصة كل ما يتعلق بفتاوى المرأة، التي تحمل إجاباتها العديد من الجدل من الداعية، الذي خُلق له قاعدة شعبية عريضة بسبب الطريقة التي يتبعها في الرد على الأسئلة.

هل الزوجة لا تخبر زوجها بدخولها للحمام؟ 

وفي هذا الصدد، خرج الداعية مبروك عطية، في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يجيب على هذا السؤال، مؤكدًا أنه يختلف مع الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، الذي نصح الزوجات بعدم إخبار أزواجهن بالدخول للحمام، حتى لا يعرف ما ستفعله فينفر منها، قائلًا: «هختلف مع الشيخ الشعراوي، ليه متقولش لجوزها هو يعني مش عارف هي هتعمل ايه!!، ما هي هتعمل زيه وزي أمه، وزي البشر كلهم». 

مبروك عطية يستشهد بواقعة شهيرة

واستشهد الداعية مبروك عطية، بواقعة رجل تعرض لسخرية بين تجمع كبير بسبب إطلاقه للريح، وصلت لشعوره بالحرج، ليدافع عنه رسول الله، قائلًا: «مالكم تضحكون مما منه تفعلون». 

وقال الداعية مبروك عطية، أن الزوجات مثلهن كمثل أزواجهن، ولاحرج عليها من أن تخبره بدخولها للحمام، لأنها تؤدي أمر طبيعي لا يختلف عليه رجل أو سيدة. 

وكان الدكتور مبروك عطية، خرج مؤخرًا في بث مباشر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، محذرًا الجمهور من صيغة دعاء شهير،  يقوله الناس ظنا بأنه دعاء للحياة ولكنه للموت، وهو «اللهم اخرجني من حولي وقوتي، إلى حولك وقوتك»، وأكمل، «اوعي حد يقول أمين أو يدعو بهذا الدعاء، لأن ربنا إذا أخرجك من حولك وقوتك يبقى موتك، يا خبر أسود، يخرجك ربنا من حولك وقوتك يعني يقضي عليك، يقبضك يموتك».

وعن الصيغة الصحيحة لهذا الدعاء أوضح مبروك عطية إنها، «الصحيح أن تقول اللهم زد قوتي قوة، مش خرجني». يزيده تبقى ضعيف 90%».